الرئيسية » الأخبار » اخبار مصر » مواعيد فتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب للمرحله الثالثه
مواعيد فتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب للمرحله الثالثه
مواعيد فتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب للمرحله الثالثه

مواعيد فتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب للمرحله الثالثه

 

مواعيد فتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب للمرحله الثالثه

 

قامت وزارة التعليم العالي بفتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة من التنسيق وهذا  لتقليل الاغتراب ، وسوف يكون ابتداء من يوم الأحد حتى يوم الأربعاء من 16 سبتمبر الجاري .

وقد صرحت واكت الوزارة بأن الهدف الاساسي  من فتح باب التحويلات لطلاب المرحلة الثالثة هو ان تعطي  فرص للطلاب للالتحاق بالكليات والجامعات في نفس المناطق الجغرافية  القريبه من سكن الطلاب ،وذلك  لمراعاة المصلحة للطلاب والتخفيف عنهم بعد تعرضهم للضغوط النفسية في مرحلة الثانوية العامة، وأكدوا على إن الوزارة تراعي مصلحة طلاب الجامعات الجدد خاصة مراعاة لاختلاف الدراسة الجامعية عن الدراسة في المدارس.

وقد تم تحديد موعد بداية فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة من التنسيق لتقليل الاغتراب للكليات والجامعات يوم الأحد 13-9-2015 من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية .

 

 

وقررت الوزاره غلق باب التحويلات يوم الأربعاء 16-9-2015، ومكتب التنسيق سوف يستقبل  كل الطلبات لطلاب المرحلة الثالثة الذين يرغبون في التحويل .وهذا يكون في خلال أربعة أيام ابتدءاً من يوم الأحد 13-9-2015 وثم بعد ذلك يتم فحص جميع الطلبات للطلاب الراغبين في التحويل بين الجامعات، وبعدها سوف يتم اعلان  نتيجة التحويلات لعام 2015  ومن المقرر سيكون بعد الانتهاء منها بعد بايام قليله .

 

وعلى  الطلاب بعد ذلك تقديم أوراقهم في الجامعات المراد التحويل إليها.

وينقسم باب التحويل إلى:

تحويل مناظر:  وهي التحويل الى جامعه اخرى تكون قريبه من سكن الطالب ولكن لنفس الكليه

وتحويل غير مناظر : للتحويل إلى أي كلية أخرى موجوده في أي محافظة من محافظات مصر  ،سواء كان التحويل من كلية في

محافظة السكن الحقيقي للطالب إلى كلية خارج محافظته، أو التحويل من كلية يرغب بها خارج المحافظة إلى محافظة السكن للطالب ، ويجب مراعاه نسبة تقليل الاغتراب التي يحددها  المجلس الأعلى للجامعات ونسبتها (10%).