ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

32 مليون ريال تعويضات لضحايا حادث الحرم المكى

صرحت ادراه الاحصاءات والمعلومات بمديريه الشئون الصحيه بالعاصمه المقدسه انه وصل عدد الوفيات فى حادث الحرم المكى التى حدث يوم الجمعه الماضيه فى تمام الساعه الخامسه وعشر دقائق مساء الى 111 حاله وفاه  حيث ان الرافعه التى سقطت فى الحرم المكى تعتبر من اكبر 10 رافعات من الرافعات الموجوده فى المنطقه.

حادث الحرم المكى

حيث حدثت هذه الحادثه فى الوقت الذى يذهب فيه ويستعد الاف من المسلمين حتى يذهبون لاداء فريضه الحج فى هذا الوقت وكان سبب حدوث هذه الحادثه وسقوط الرافعه هى الامطار والرياح الشديده  فى الحرم المكى يوم الحادث كما ان الرياح ايضا كانت تتواجد فى المحافظات التابعه لها.

 

وقال الدكتور ادهم جاد خبير التامين انه سوف يتم صرف تعويضات لاهل المتوفى فى حادث سقوط الرافعه ووصلت عدد هذه التعويضات الى مايصل الى 32 مليون ريال اى بمعدل توزيع 300 الف ريال لكل  من توفى بسبب سقوط الرافعه فى الحرم المكى .

 

حادث الحرم المكى

وسوف يتم صرف هذه التعويضات من اموال  وثيقه التامين الخاصه بالمشعر الحرةام لانها تتحمل الخسائر التى حدثت كما ان هذه التامينات يتم صرفها ايضا اثناء تعرض احد العمال الى اى اصابات اثناء اقامه هذا المشروع لانها تعمل على تامين الارواح والممتلكات والعاملين والمتضررين من هذا المشروع.

 

كما صرحت احدى المصادر ان هذه الرافعه التى سقطت يوم الجمعه كان يتم استخدامها فى عمل توسيعات فى الحرم المكى وذلك حتى ترفع طاقته الاستعابيه لاكثر من 2.3 مليون مصل للفرض الواحد و105 الف طائفه بالكعبه الشريفه فى الساعه الواحده حيث يبلغ ارتفاع هذه الرافعه اكثر من 200 متر.

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img