in tem nhãn
in pet

ذات صلة

أقرأ ايضا

أسعار التكييفات في مصر 2016 سعر تكييف شارب وتكييفات يونيون اير

أسعار التكييفات في مصر يقدم لكم موقع أخبارنا عن...

موقع أورانج الجديد بعد تحول شركة موبينيل إلي شركة أورانج

موقع أورانج الجديد تحول اليوم اسم شركة موبينيل في...

وظائف خالية بشركة رود ماستر كبرى شركات النقل الثقيل

وظائف خالية بشركة رود ماستر كبرى شركات النقل الثقيل...

عروض لينك DSL الجديدة : عرض أحسن سعر

عروض لينك DSL الجديدة تقدم شركة لينك DSL عروض...

سعر الذهب اليوم في السعودية الخميس 17-12-2015 ارتفاع الذهب فى الاسواق بالمملكة

سعر الذهب اليوم في السعودية الخميس 17-12-2015 موقع أخبارنا...

زيادة سعر أسطوانة الغاز إلى 30 جنيه اليوم الجمعة 4-11-2016 بعد قرار تعويم الجنيه

[the_ad id="97321"]

زيادة سعر أسطوانة الغاز إلى 30 جنيه اليوم الجمعة 4-11-2016 بعد قرار تعويم الجنيه هذا ما أعلنت عنه وزارة البترول اليوم والتي قامت برفع سعر أسطوانة الغاز الصغيرة من 8 جنيه وحتى 15 جنيه أما عن سعر أسطوانة الغاز الكبيرة فقد تم رفع سعرها حتى 30 جنيه وذلك بواقع 100% عن السعر الأصلي.

سعر أسطوانة الغاز

أعلنت اليوم الجمعة 4-11-2016 وزارة البترول عن رفع سعر أسطوانة الغاز الصغيرة من 8 جنيه وحتى 15 جنيه، بينما تم رفع الأسطوانة الكبيرة حتى وصلت إلى 30 جنيه وجاء هذا القرار بالتزامن مع خطة تعويم الجنيه التي قام بها البنك المركزي.

الجدير بالذكر أن بعد خطة تعويم الجنيه تداولت أنباء عن رفع الحكومة المصرية، الدعم عن المواد البترولية مما تسبب في حالة من الزحام الشديد في صباح اليوم على محطات البنزين لتعبئة السيارات بالغاز الطبيعي والبنزين.

هذا وقد تم رفع أسعار السيارات الأجرة كنتاج طبيعي لرفع أسعار المواد البترولية، وتستهدف الحكومة من تلك القرارات المتتالية دعم خطة الإصلاح الاقتصادي بهدف تحقيق الشروط التي حددها صندوق النقد الدولي في مقابل قرض 12 مليار دولار.

الجدير بالذكر أن الخبير الاقتصادي الأمريكي “مارك بوهلوند” أشار فيها أن قرارات الحكومة المصرية، بتعويم الجنيه تمثل خطوة نحو الاستقرار الاقتصادي خاصةً وأن مصر تنفق ما يعادل 10% من ناتج الإجمالي السنوي على الدعم وإلا ستواجه الحكومة المصرية بوجود عجز في الميزانية العاملة للدولة.

أثار ارتفاع أسعار أسطوانات الغاز المواد البترولية موجة غضب في الشارع المصري، حيث قال المواطنون أن خبر رفع الدعم عن المواد البترولية يعد بالنسبة لهم بمثابة صدمة حيث انهال المواطنون على محطات البنزين ومنافذ البيع بعد هذه القرار.

Editor Team
Editor Team
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img