الرئيسية » التعليم » نظام الثانوية العامة الجديد 2017 إلغاء مكاتب التنسيق
نظام الثانوية العامة الجديد
نظام الثانوية العامة الجديد

نظام الثانوية العامة الجديد 2017 إلغاء مكاتب التنسيق

نظام الثانوية العامة الجديد 2017 إلغاء مكاتب التنسيق حيث يتضمن نظام الثانوية العامة الجديد إلغاء الامتحان الموحد ويقوم نظام الثانوية العامة الجديد على أساس حصول الطالب على شهادة منفصلة بعد إتمام الدراسة في المراحل الثلاثة.

نظام الثانوية العامة الجديد

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن نظام الثانوية العامة الجديد، يعتمد على إلغاء الامتحان الموحد حيث يقوم الطالب بالحصول على تقدير الامتحانات على مدار الثلاث سنوات وصرح الدكتور طارق شوقي أنه في الوقت الحالي تجري مناقشات حول هذا الاقتراح الجديد الذي لم يتحول بعد إلى قرار نهائي.

الجدير بالذكر أنه من خلال الاجتماعات التي أجرتها وزارة التربية والتعليم والتي أثبتت أن نظام التعليم في الوقت الحالي، غير مناسب للتقييم على الرغم من أن من المفترض أن يكون نظام الثانوية العامة بمثابة قياس لمهارات الطالب وخاصةً وأن نظام التنسيق أصبح يشكل عبء كبير على الطالب.

وفي الوقت الحالي يجري اقتراح تعديل على إلغاء الثانوية العامة واستبدالها بنظام تراكمي، وذلك مثل نظام الجامعات وهناك اقتراح جديد بمد النظام حتى 5 سنوات بدلاً من 3 سنوات وذلك حتى يسمح للطالب التقدم إلى الجامعة التي يرغب بها في الوقت الذي يريده.

وهناك اقتراح جديد بإلغاء مكاتب التنسيق وذلك لاعتمادها على النظام القديم، الذي يحدد مجموع الطالب للالتحاق بالجامعات وذلك دون النظر إلى رغبات الطالب في الالتحاق بالكلية التي تؤهله إلى سوق العمل ولكن تلك المقترحات لم يتم البت فيها حتى الآن وخاصةً وأن نظام القبول الجديد في الجامعات يعتمد على طريقة اختبارات القدرات والأسئلة.