ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

نتيجة التحويل بين الكليات لـ تقليل الاغتراب 2015 المرحلة الثالثة

نتيجة التحويل بين الكليات لـ تقليل الاغتراب 2015 المرحلة الثالثة متابعة يومية لاخر اخبار التعليم فى مصر وعن نتيجة تقليل الاغتراب والتحويل بي الكليات المرحلة الثالثة اليكم هذا التقرير .

فى اخر تصريحات التعليم العالى أعلن المجلس الأعلى للجامعات الحد الأدنى للقبول في جامعات و معاهد الجمهورية و كذلك تم تحديد موعد التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب للطلاب الذين ترشحوا للقبول في الجامعات و المعاهد في آخر مراحل تنسيق الثانوية العامة 2015.

وعن موعد التحويل بين الكليات صرح المجلس الأعلى للجامعات أن أول أيام التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب سيكون يوم الأحد المقبل الموافق 13 سبتمبر 2015 على أن يستمر التحويل لمدة 4 أيام منذ بدء فتح باب التحويل و شدد المجلس الأعلى للجامعات على ضرورة مراعاة شروط التحويل بين الكليات المعلن عنها مسبقاً، مؤكداً بأن الهدف الأساسي للتحويل بين الكليات هو تقليل الاغتراب بحيث يترشح الطالب للكلية التابعة للمنطقة الجغرافية التي حصل على شهادة الثانوية العامة منها مشيراً إلى أن المجلس الأعلى وضع 10% حداً أعلى للتحويل.

شروط التحويل بين الكليات و وضع معايير للتحويل و قد تحددت كالتالي:

  • المعيار الأول هو المعيار الإقليمي بحيث يجب أن تقع الجامعة التي يحول إليها الطالب في نفس المنطقة الجغرافية التي حصل منها على شهادة الثانوية العامة.
  • الحد المعيار الثاني هو الحد الأدنى للقبول.

اما عن موعد بدء الدراسة بالجامعات

أعلن اليوم الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات أن يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر القادم هو أول أيام بدء العام الدراسي الجديد 2015 – 2016 للتعليم الجامعي جاء ذلك عقب إعلان دار الإفتاء المصرية مساء الأمس أن الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر هو غرة شهر زي الحجة وبذلك تكون وقفه عيد الأضحى يوم الأربعاء الموافق 23 سبتمبر و أن الخميس الموافق 24 سبتمبر القادم هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img