ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

ميعاد بدء الدراسه الجديد لعام 2015-2016

ميعاد بدء الدراسه الجديد لعام 2015-2016

 

في إجتماع  وزاري بحضور رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب تم وضع الخطة الزمنية  لدراسة بالمدارس لعام 2015/2016 .وقد تم تحديد يوم الأحد الموافق 27 سبتمبر 2015 بعد إجازة عيد الأضحي مباشرة،وذلك لجميع مراحلها التعليمية وكذلك جميع أقسام التعليم الفني.إلا أنه بعض المدارس التي لا يوجد لديها أجازة يوم السبت من كل أسبوع، فسوف تبدأ الدراسة بها يوم السبت 26 سبتمبر 2015.

 

ميعاد بدء الدراسه الجديد

وقد تم تأخير موعد بدء الدراسة في المدارس من يوم 26 سبتمبر إلي يوم 27 سبتمبر الموافق لخامس أيام العيد بعدما أعلن الطلاب عن غضبهم لهذا الموعد.

وقد توقع  الكثير من الطلبة وأولياء الأمور أن يتم تأجيل بدء الدراسة بالمدارس بعد تقديم  حكومة  المهندس محلب استقالتها لبعض الوقت حتي يتطلع  وزير التربية والتعليم الجديد علي ملفات الوزارة.

 

ميعاد بدء الدراسه الجديد

ورغم  إنه لم يتم الإستقرار علي إسم وزير التربية والتعليم الجديد حيث أن المشاورات مازالت جارية،إلا أنه تم نفي ما قيل حول تأجيل موعد بدء الدراسة في المدارس إلي يوم 3 أكتوبر.هذا وقد أكدت وزارة التربية والتعليم أنها أتمت جميع إستعداداتها لبدء موعد الدراسة في يوم 27 سبتمبر كما هو مقرر في خطة الوزارة الزمنية.

 

كذلك أكد وزير التعليم العالي في حكومة تسيير الأعمال -الدكتور السيد عبدالخالق – علي بدء الدراسة بالجامعات بعد عيد الأضحي المبارك مباشرة ولا نية لتأجيلها، والذي سوف ينتهي يوم 26 سبتمبر وبذلك يكون أول يوم للدراسة في الجامعات هو الأحد الموافق 27 سبتمبر.كما أكد الوزير علي استعداد المدن الجامعية لإستقبال الطلبة الجدد.

 

ميعاد بدء الدراسه الجديد

وقد حدد المجلس الأعلي للجامعات الخريطة الزمنية  لعام 2015/2016 حيث يكون  إنتهاء الترم الأول يوم 24  يناير 2015 ،و يبدأ الترم الثانى  يوم 7 فبراير 2015  وينتهي يوم 25 يونيو.

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img