ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

بالصور مظاهرات فرنسا والشرطة تدهس المتظاهرين بالجزم

مظاهرات فرنسا – بالتزامن مع  الاحتفالات العالمية بعيد العمال في جميع دول العالم نظم عدد من المتظاهرين في دولة فرنسا مظاهرات سلمية للاعتراض علي تعديل قانون العمل الفرنسي ووقعت اشتباكات عنيفة بين الأمن والمتظاهرين و وقع كر وفر بين المتظاهرين وقوات الأمن .

مظاهرات فرنسا

وعلي الرغم من مطالبة المتظاهرين بحقوق العمال وتعديل قانون العمل الفرنسي ألا أن الشرطة الفرنسية واجهت المظاهرات السلمية للعمال المطالبين بتعديل قانون العمل بكل قسوة وضربت بعرض الحائط كل القوانين والمواثيق الخاصة بحقوق العمال وتعاملت مع المتظاهرين بقسوة شديدة .

وعلي الرغم من سلمية الاحتجاجات الدائرة في  مظاهرات فرنسا ومطالبة العمال بحقوقهم  ألا أن الأمن الفرنسي تعامل معها بشكل مبالغ فيه حيث قامت قوات الأمن بضرب المتظاهرين و سحلهم ودهسهم بالأحذية ، ونشرت وكالات الأنباء والصحف والمواقع ألإلكترونية صورا توضح مدي عنف الأمن في التعامل مع الاحتجاجات السلمية ، وذلك وسط صمت منظمات حقوق الإنسان لتدين فض الاحتجاجات، أو تستنكر إفراط عناصر الأمن فى التعامل مع المحتجين السلميين .

وتشهد فرنسا منذ يوم الخميس المظاهرات ضد قانون العمل الجديد الذي اقترحته حكومة هولاند، والتي دعت إليها سبع نقابات للموظفين والطلاب، حيث تعتبر أنه يراعي مصلحة أصحاب العمل ويضر بأوضاع الموظفين لاسيما الشباب في سوق العمل .

وتعتبر هذه المظاهرات هي المرة الرابعة للتظاهر منذ شهرين من أجل  الضغط علي الحكومة لسحب مشروع لإصلاح قانون العمل قبل أيام من مناقشة النص في البرلمان.

صور مظاهرات فرنسا 

2 3 4

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img