ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

مرض الحصبه والاعراض التى يتعرض لها المصابين بها

ان الانسان الذى يصاب بالحصبه قد يمر بمرحلتيتن عند الاصابه بها فالمرحله الاولى للاصابه بهذا المرض هى بدايه ظهور الحصبه اى تعتبر هذه المرحله البدايه لها فمن خلال ملاحظتنا للمريض نلاحظ ظهور بعض البقع على مناطق مختلفه فى جسمه.

اما  المرحله الثانيه فيبدا المرض فى الظهور وايضا يبدا ملاحظه جسم المريض فنلاحظ وجود ارتفاع فى درجه حراره المريض ونلاحظ ايضا وجود بعض علامات الطفح الجلدى عليه.

مرض الحصبه

فالشخص الذى يعانى من هذا المرض فى المرحله البدائيه له يبدا هذا الشخص فى الشعور بارتفع فى درجه الحراره وايضا يبدا دائما فى الشعور بالاجهاد كما انه يحدث له ايضا عدم حبه للاكل ورفضه للاكل تماما كما انه ا يضا احيانا عند اصابته بهذا المرض يحدث له التهاب فى عينيه ففى هذه المرحله يظل المريض فى هذا الوضع وهذه الاعراض لمده تتراوح بين 2-4 ايام قبل دخوله الى المرحله الثانيه .

 

كما ان المريض فى هذه المرحله اى المرحله الاولى من اصابته بالمرض عند متابعه جسمه فمن الملاحظ ظهور بعض البقع الحمراء الخفيفه تنشر فى اماكن مختلفه للمريض فى جسمه فهذه البقع عندما يبدا الشخص فى مشاهدتها ويراها يتم التاكد من وجود حصبه وانه لابد من عدم الاقتراب منه لفتره لانه يعتبر المرض فى هذه المرحله يتم نقل العدوى من المريض الى افراد اخرين.

مرض الحصبه

فبعد ان يظل المريض فى هذه المرحله لفتره تتراوح مابين 2-4 ايام تبدا المرحله الثانيه من الاصابه بالمرض حيث يبدا ظهور الطفح الجلدى ولكن بشكل اوسع فيبدا بالظهور وراء الاذن وفى اليد والارجل ويتم انتشاره فى اماكن كثيره فى الجسم.

 

حيث ان المريض التى يصاب بالحصبه يظل فى المرحاه الثانيه لمده سته ايام وبالرغم من ظهور الطفح الجلدى على اماكن مختلفه فى جسم المريض الا ان المريض بعد خضاعه لفتره معينه من العلاج تبدا هذه البقع فى الاختفاء وقد لاتستغرق وقتا طويلا.

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img