ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

متابعه اخر تطورات سقوط رافعه الحرم المكي , بيان المملكه العربيه السعودية في حادث الحرم المكي

متابعه اخر تطورات سقوط رافعه الحرم المكي , بيان المملكه العربيه السعودية في الحادث.

ادى حادث الحرم المكي الى العديد من القتلى ادت سوء الاحوال الجويه من صباح اليوم الجمعة الى تعطيل حركة الطيران مما ادى الى تاجيل رحلتين ساعتين عن موعدها كما ادت العواصف الشديدة والرياح الناتجة عن هذه الاحوال السيئة الى سقوط رافعة بساحة الحرم المكى.

 

مما نتج عن ذلك وقوع ٨٧قتيلا فور سقوطها واصابة ١٥٢شخصا اخرين حيث صرحت قوات الدفاع المدنى السعودية الى احدى القنوات الاخبارية السعودية ان الرافعة سقطت بعد صلاة المغرب وقد كان الحرم المكى وقته مقتظا بالمصلين.

حادث الحرم المكي

وقد اسفر الحادث عن ان قد لقى ٨٧شخص حدفهم واصابة ١٥٢شخص بجروح قد تمكنوا من اسعاف حوالى ثلاثون حالة فى نفس المكان وتم انقال باقى المصابين الى المستشفيات لتلقى الاسعافات الاوليه والعلاج فى اسرع وقت وقد امر سمو امير منطقة الحرم المكى بتوجية كافه وسائل الدعم الى المصابين والمساعدة على اسعافهم وانقاذ حياتهم.

 

حادث الحرم المكي

وقد تلقت السياحة بمصر بلاغا عن وجود تسعة مصابين مصريين من بين المصابين حتى الان مع عدم التمنى من ارتفاع عدد القتلى او المصابين فى هذا الحادث وقد صرحت وزارة الصحة السعودية تقريرا عن حالات المصابين وان الاصابات تتراوح بين كدمات وجروح وكسور فى مناطق مختلفة من الجسم.

 

حادث الحرم المكي

واكد على ان حالة المصابين المصريين مستقرة ماعدا اثنان منهم فى حالة حرجة وقد اصيبوا اصابات بالغة وجارى الاطمئنان على صحتهم من خلال البعثة الطبية الصحية المصرية والسلطات الصحية السعودية وهذه الاخبار وفق التقارير الاولى وسنوافيكم باخر التقارير الناتجة عن قوات الدفاع المدنى السعودى ومتابعه تقرير السياحة المصرية والاطمئنان على حالة الحجاج المصريين هناك.

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img