ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

كلمات رئيس المكسيك بعد مقتل مواطنيه فى مصر

كلمات رئيس المكسيك بعد مقتل مواطنيه فى مصر

 

في بيان حاد اللهجة ، أدان الرئيس المكسيكى انريكى بينا نييتو، صباح اليوم الاثنين، مقتل اثنين من السائحين المكسيكيين بطريق الخطأ، أثناء الرباعي أثناء عملية ملاحقة لبعض العناصر الإرهابية  في الساعات الأولية من صباح يوم الأثنين، مما أسفر عن  قتل 12 وجرح 10 آخرين معظمهم من الجنسية  المكسيكية  وبعض المصريين ،الذين تم نقلهم ويتم علاجهم الآن في المستشفيات القريبة.

 

وأضاف الرئيس المكسيكي  فى تغريدة له عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر وطالب الحكومة المصرية  بعدم السكوت وضرورة سرعة التحقيق في هذا الحادث الذي وصفه بالمأساوي  والوقوف علي أسبابه،كما أكد علي إدانة المكسيك لهذه الأعمال ضد مواطنيها.

حادث الواحات

 

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد أصدرت بيانا ذكرت فيه مقتل 12 شخصًا وإصابة 10 بينهم سائحين مكسيكيين عن طريق الخطأ مداهمة قوات الجيش المصريية لعناصر إرهابية مسلحة في منطقة محظور التواجد بها ، مؤكدة علي احترامها للأجانب المتواجدين على ارضها،

 

حادث الواحات

وقد أجري المهندس محلب رئيس الوزراء في حكومة تسيير الأعمال اتصالا بالسفير المكسيكي بالقاهرة وأعرب عن أسفه لهذا الحادث المأسوي ،كما طمأنه علي حالة المصابين  في الحادث .

وأكد محلب للسفير المكسيكي أن التحقيق في أسباب الحادث يجري علي قدم وساق، وأكد له أن الحادث كان عن طريق الخطأ في محاولة من القوات المصرية استهداف بعض العناصر الإرهابية.

 

حادث الواحات

كما أجري وزير الخارجية المصري  سامح شكرى اتصالا بوزير الخارجية المكسيكي معبرا عن مدي أسفه ومقدما تعازيه  لدولة المكسيك في الحادث الأليم الذي أدي لمقتل وإصابة بعض المواطنين المكسكيين علي الأراضي المصرية ،مؤكدا علي  عمل التحقيقات اللازمة ، للوقوف علي جميع  الاسباب التي أدت  الحادث الأليم،مؤكدا كذلك تلقي المصابين جميع الرعاية اللازمة لحين تمام شفائهم.

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img