ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

فوائد التين البرشومي المذهلة والمفيدة للجسم وفوائد أوراقه في العناية بالشعر

فوائد التين البرشومي المذهلة والمفيدة للجسم والذي يعتبر من فواكه الصيف المميزة التي لها مذاق شهي يحبها الصغار والكبار بكل أشكالها والذي يعتبر منجم الفوائد لما يحتوي عليه الكثير من الفيتامينات الهامة وغني بالمصادر المعدنية الهامة للجسم والتي تفيد في علاج كافة الأمراض.

فوائد التين البرشومي

يعتبر التين البرشومي من أهم الفواكه المفيدة للجسم والتي يحبها الصغار والكبار نظراً لطعمها المذهل، وخاصةً وأن التين يدخل في الكثير من الصناعات مثل ويمكن تناوله بأكثر من طريقة وذلك مثل مربى التين ويمكن تجفيفه ليتم استخدامه مع الياميش في رمضان.

التين البرشومي مليء بالفيتامينات الهامة وغني بالألياف ومصادر المعادن، والتي يعتبر من أهمها البوتاسيوم والذي له الكثير من الفوائد والمعروف منذ قديم الزمن.

فوائد التين البرشومي الذي كان يستخدمه الطب القديم في الكثير من العلاجات، فالتين البرشومي يعتبر من الملينات الطبيعية التي تحتوي على الألياف التي تساعد في تحسين وظيفة المعدة وتسهل عمل الطبيعة وتحمي الجسم من الإمساك.

هذا بالإضافة إلى أنه يعمل على تقليل الإصابة بهشاشة العظام كما أنه يعتبر علاج فعال في علاج نزلات البرد الشديدة، والتهابات الحنجرة وله واسع الأثر في علاج المشاكل التي تصيب القصبة الهوائية.

فوائد التين البرشومي يساعد على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم كما أنه يعتبر من الفواكه المفيدة، للحوامل والمرضعات وإذا أصاب الإنسان قرحة بالمعدة فهو كفيل أن يعالجها إذا تناول المريض منه ثمرتين كل يوم.

كما له واسع الفائدة في علاج التهابات المفاصل كما تفيد استعمال أوراق التين البرشومي،  في تقوية بصيلات الشعر وذلك عن طريق دهن الشعر بمغلي أوراق التين البرشومي كما له الفوائد الكبيرة في توية الكبد.

فوائد التين البرشومي له دور كبير في الوقاية من أمراض السرطان التي تصيب الرئة أو القولون، كما أنه يعمل كمضاد لتصلب الشرايين وله فائدة كبيرة في علاج مرض السكر كما يستخدم في علاج الجروح والحروق وذلك عن طريق غلي ثمار التين البرشومي لمدة 5 دقائق واستخدامها.

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img