ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم الأثنين 29 أغسطس 2022، بتوقيت العاصمة بغداد، وذلك بعد إقتحام المتظاهرين، الذين ينتمون للتيار الصدري للقصر الجمهوري.

بيان الحكومة العراقية عن فرض حظر التجوال في بغداد

وقد أعلنت قيادة العمليات المشتركة، في بيان صحفي صادر عنها من العراق اليوم، أنه سيتم فرض حالة حظر التجوال بعد إقتحام القصر الجمهوري ومقر مجلس الوزراء البغدادي.

ووجه مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء العراقي، والقائد العام للقوات المسلحة، أنه سيتم تعليق جلسات مجلس الوزراء حتى إشعار آخر، بعد التلفيات التي قام بها المتظاهرين داخل المجلس.

وقد خاطب الكاظمي رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، بضرورة مخاطبة المتظاهرين لردعهم عن تدمير السلام الداخلي لدولة العراق، وأن يدعوهم للإنسحاب السلمي دون أي خسائر.

حظر التجوال في بغداد اليوم

بيان مقتدى الصدر الصحفي

ومن جانبه أصدر مقتدى الصدر بيان صحفي، أنه اعتزل العمل السياسي، وسيمتنع عن التدخل في شؤون الدولة بشكل نهائي، وانه سيتم إغلاق كافة المؤسسات، بإستثناء المرقد والمتحف وهيئة التراث.

وأكدت وسائل إعلام محلية عراقية، أن الرئيس العراقي برهم صالح، قد بحث في اجتماعه الذي عقده اليوم مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، جميع التقارير والمستجدات التي حدثت اليوم على الساحة العراقية، وقد تم إصدار بيان من الرئاسة العراقية مفادها، أن على الشعب الحفاظ على الأمن والاستقرار والمسار الدستوري والديمقراطي للعراق، وأن اللجوء إلى الحوار البناء هو الطريق الوحيد لإنهاء كل الخلافات الحالية حفاظًا على أمن واستقرار البلاد.

وقد جدد رئيس مجلس الوزراء العراقي، دعوته لعقد جولة جديدة من الحوار الوطني، خلال الإسبوع الحالي مع التيار الصدري في جلسة حوار، يتم فيها مناقشة الأفكار والمبادرات التي تخص حل الأزمة الحالية التي تمر بالبلاد، وذلك من خلال عدة ملفات أهمها محاربة الفساد، وتطوير المؤسسات العراقية المختلفة، على أن يأخذ الحوار الوطني جانب المجتمع العراقي، وذلك لتحقيق تطلعاته من أجل مستقبل أفضل.

وعلى جانب آخر، قام مجلس الوزراء بقيادة القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، بدعوة جميع القوى الوطنية العراقية، للوقوف إلى جانب الدولة في وضعها الحالي الذي يعصف بالبلاد، ويشمل ذلك محاولة تهدئة الأوضاع، إلى جانب مناقشة الوضع السياسي العام وتحسين العلاقات السياسية المختلفة، والإجتماع على المصلحة الوطنية العليا، وقيادة مركبة الاصلاح التي تسعى إليها الحكومة.

كما دعا الاجتماع إلى الإيقاف الفوري للتصعيد الإعلامي الحالي والذي يؤثر سلباً على مصالح البلد ويثير القلق بين الناس.

ووجه الاجتماع الشكر للفعاليات الاجتماعية والثقافية الوطنية الداعمة للحوار الوطني ولجهود التهدئة والحل والتضامن بين أبناء الوطن الواحد.

وتستمر حالة حظر التجوال في العاصمة العراقية بغداد، حتى إشعار آخر، ولم تعلن الرئاسة العراقية في بيانها المقتضب أي نية عن توقيت فك حالة حظر التجوال.

إقرأ المزيد، من خلال موقعنا الإلكتروني أخبارنا دوت كوم.

spot_img