ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

شروط التقدم للدبلومات 2015 موعد التقدم لاختبارات الدبلومات الفنية 2015

شروط التقدم للدبلومات 2015 موعد التقدم لاختبارات الدبلومات الفنية 2015 متابعة فى موقع اخبارنا لكل اخبار التعليم فى مصر وعن شروط التقديم لاختبارات الدبلومات الفنية الصناعية التجارية كما صرحت به وزارة التربية والتعليم العالى .

الان ومع موعد التقدم للدبلومات التجارية وتصريحات وزارة التعليم العالى أعلنت وزارة التعليم العالى عن شروط التقدم لاختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية والمقرر بدءها الأحد المقبل حيث يسمح لجميع الطلاب دور أول ودور ثان ولطلاب المعاهد الفنية الصناعية – السياحة والفنادق التقدم لأداء هذه الاختبارات.

كما صرحت ايضا وزارة التعليم العالى انه يسمح لطلاب المعاهد الفنية للتمريض دور سبتمبر 2014  دور ثاني التقدم لأداء هذه الاختبارات مع طلاب الدور الأول لعام 2015 بشرط أن يقوم الطالب بسحب المظروف من المكتب الرئيس بجامعة القاهرة فقط. وسوف يتم الترشيح لهذه الكليات من بين الطلاب اللائقين بهذه الاختبارات والحاصلين على مجموع نسبته 75% فأكثر من المجموع الكلى وبأسبقية المجموع ووفقا للإعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات.

كما انه ايضا سمح لطلاب الدور الثاني خريجي المعاهد والمدارس الفنية صناعية – السياحة والفنادق فقط التقدم لأداء هذه الاختبارات باحضار إفادة من المدرسة أو المعهد أما عن المستندات المطلوبة لأداء الاختبار فهي أصل الاستمارة الدالة على النجاح وصورة منها وفى حالة عدم وجود أي منهما على الطالب إحضار إثبات قيد من المعهد أو المدرسة موضح به رقم الجلوس والتخصص، وصورة شخصية للطالب وقالت الوزارة إن سعر دليل القدرات والأوراق 50 جنيها.

يبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، الاثنين، استقبال رغبات طلاب الدبلومات الفنية نظامى ٣ و٥ سنوات المرحلة الأولى، حتى ٢٥ أغسطس الجارى بحد أدنى ٦٠% كما ايضا وأوضحت الوزارة أن الحد الأدنى لدبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها التجارية الصناعية الزراعية بنسبة ٦٠% فأكثر والنسبة نفسها لدبلوم المدارس الثانوية المتقدمة نظام الخمس سنوات.

ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالى التي تضم «دبلوم المعاهد الفنية التجارية والمدارس التجارية المتقدمة نظام الخمس سنوات ونظائرها ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية وترميم الآثار والمدارس الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات ونظائرها ودبلوم السالزيان والدون بوسكو ودبلوم المجمع التكنولوجى المتكامل  ودبلوم المعهد الفنى للخدمة الاجتماعية بقنا ودبلوم المدارس الزراعية نظام الخمس سنوات.

 

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img