ذات صلة

أقرأ ايضا

نتيجة الثانوية العامة 2022 ورابط موقع وزارة التربية والتعليم ونسبة النجاح 70%

انتهت امتحانات الثانوية العامة 2022 في الحادي والعشرين من...

براءة الدكتوره بسمة صقر بقرار الطب الشرعى فى قضية مهندسة بنها

برأ الطب الشرعى الدكتوره بسمه صقر مدرس واستشاري أمراض النساء...

موعد عودة الترم الثاني ” هكذا كشفت وزارة التربية والتعليم عن الموعد

كشفت وزارة لتربية والتعليم انه لا نية لتأجيل موعد...

مجله نصف الدنيا تتحول لحلوة الدنيا

علم موقع اخبارنا ان موقع مجلة نصف الدنيا تم...

سعر الدولار اليوم الإثنين 3-4-2017 في البنوك والسوق السوداء تغير ملحوظ في سعر الدولار

سعر الدولار اليوم الإثنين 3-4-2017 في البنوك والسوق السوداء تغير ملحوظ في سعر الدولار اليوم الإثنين وثبات للأسعار مع ختام التعاملات في البنوك أمس الأحد ويمكن للعملاء الحصول على أفضل سعر الدولار اليوم في بنك HSBC عند سعر الشراء بمبلغ 18.16 جنيه بينما يعتبر أفضل سعر للبيع عند مبلغ 18.10 في بنك فيصل الإسلامي.

سعر الدولار اليوم الإثنين

شهدت البنوك أفضل سعر الدولار اليوم الإثنين 3 من أبريل لعام 2017 عند مبلغ 18.16 بسعر الشراء في بنك HSBC بينما شهد أفضل سعر للبيع بمبلغ 18.10 جنيه في بنك فيصل الإسلامي وقد أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار أن مصر في الوقت الحالي قد تسلمت قيمة الدفعة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي والتي تقدر بواقع مليار دولار مما ينتج عنه انتعاش في الخزينة المصرية.

أما عن وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي فقد قال في تصريحاته أنه في الوقت الحالي قد تم خفض سعر الدولار الجمركي حتى وصل 16.5 جنيه وسوف يستمر هذا الانخفاض لمدة شهر اعتباراً من أمس الأحد الثاني من أبريل وحتى نهاية الشهر.

على الجانب الأخر قد تسلمت مصر الدفعة الثانية من قرض البنك الأفريقي للتنمية والتي تقدر بواقع 500 مليون دولار وقد سبق أن اتفقت الحكومة المصرية مع البنك الأفريقي للتنمية على قرض بقيمة مليار ونصف دولار يتم استلامه على ثلاث مراحل وذلك من أجل بناء هيكل جديد للدولة وتوفير فرص عمل للشباب.

وقد وصلت أسعار العملة الأمريكية في السوق السوداء إلى 18.25 بسعر الشراء بينما وصل سعر البيع إلى 18.20 جنيه مما نتج عنه فارق بين السوق السوداء والبنوك مما تسبب في حالة من الركود في تعاملات المستثمرين في السوق السوداء واتجاههم للتعامل في البنوك مباشرةً.

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img