الرئيسية » الأخبار » اخبار الإقتصاد » سعر الدولار الأمريكي اليوم الأحد 11/6/2017 في البنوك المصرية والسوق السوداء
سعر الدولار الأمريكي
سعر الدولار الأمريكي

سعر الدولار الأمريكي اليوم الأحد 11/6/2017 في البنوك المصرية والسوق السوداء

سعر الدولار الأمريكي ، قام طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري بالتصريح عن أن السبب الرئيسي في زيادة سعر الدولار الأمريكي  ، يرجع إلى ما أطلق عليه الأخبار الوهمية الكاذبة ، و التي قامت الصحف ، بالإضافة إلى وسائل الإعلام المتنوعة ، و كذلك مواقع التواصل الاجتماعي بتداولها ،  و إليكم ننشسعر الدولار الأمريكي اليوم الأحد 11/6/2017 في البنوك المصرية والسوق السوداء .

سعر الدولار الأمريكي

أضاف سيادته أن هذه الأخبار الكاذبة التي تم تناولها هي فقط أنباء غير حقيقية إطلاقاً ، و التي تتحدث عن اقتراب نفاذ النقد الأجنبي في جمهورية مصر العربية ،  و لقد أبدى سيادته انزعاجه منها .

الجدير بالذكر أن البنك المركزي قد نجح في تحقيق عملية السيطرة التامة على سعر الدولار الأمريكي اليوم في جمهورية مصر  العربية ، و بالتحديد في شركات الصرافة ، و السوق الموازي .

إذ أننا نلاحظ اختفاء شركات الصرافة من التعامل بالأسواق تداول العملة الدولارية الدولار الأمريكي ، منذ أول تطبيق قرار تعويم العملة المحلية الجنيه المصري بشكلاً رسمياً ، و تقليل قيمته أمام العملات المختلفة الأخرى ، الأمر الذي أستطاع تحقيق النجاح في التحكم في أسعار العملات في السوق الموازي .

أما بالنسبة لسعر الدولار الأمريكي في السوق الموازي فهو سجل مبلغ ، و قدره 18.10 جنيه مصري للشراء في مقابل مبلغ 18.15 جنيه مصري للبيع ، بينما قد سجل سعره في البنوك المصرية المبالغ التالية :-