ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة للمرحلة الثانية، مناقشة تعديل درجات الثانوية العامة، رابط التنسيق الإلكتروني الآن على موقع أخبارنا.
أعلن وزير التعليم العالي الدكتور محمد أيمن عاشور، عن مد فترة تقديم رغبات تنسيق كليات 2022 إلى يوم السادس عشر من شهر أغسطس، الموافق يوم الثلاثاء لعام 2022، للتقديم في الكليات والمعاهد المصرية.
قد حرص دكتور أيمن عاشور على مد فترة التقديم للمرحلة الأولى، إيمانًا منه لإتاحة الفرصة للطلبة الذين لم يقوموا بتقديم رغبات تنسيق كليات 2022 حتى الآن، لذا قرر وزير التعليم العالي بمد فترة التنسيق ليوم واحد إضافي، لتنتهي مدة التقديم مساء الغد في السابعة مساءً.

رابط موقع التنسيق الإلكتروني

وقد صرح رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، الأستاذ/ السيد عطا، بسرعة التقدم لتسجيل الرغبات على رابط موقع التنسيق الإلكتروني، بعد أن قام الوزير بمد فترة التقدم ليوم واحد، وأن آخر موعد لتقديم طلبات الإلتحاق هو يوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022.
وقد أهاب السيد عطا ، بأن على كل طالب تسجيل رغبات إلتحاقه بالكليات والجامعات المصرية بطريقة صحيحة وسليمة، على موقع التنسيق الإلكتروني، أو من خلال التوجه إلى معامل التنسيق المتواجهة بالجامعات الحكومية في جميع المحافظات، والتي تفتح أبوابها في تمام الساعة 09:00 صباحًا وحتى 03:00 عصرًا.

عدد الطلبة المتقدمين في تنسيق كليات 2022-2023

تنسيق الكليات 2022
تنسيق الكليات 2022
ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى، حوالي 107 ألف طالب من طلبة الثانوية العامة، وقد أعلن الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلاني، والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، أن معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية، تعمل بقوتها القصوى وذلك لمساعدةالطلاب في عملية التسجيل في موقع التنسيق الإلكتروني، طوال فترة التنسيق بمراحلة الثلاثة.

موعد ظهور نتيجة المرحلة الأولى

وسوف يتم الإعلان عن موعد ظهور نتيجة تنسيق كليات 2022 المرحلة الأولى، فور إغلاق باب التسجيل غدًا الثلاثاء
وبعدها يقوم طلاب المرحلة الثانية، والتي سيقوم وزير التعليم العالي الدكتور محمد أيمن عاشور، بإعلان الحد الأدنى للقبول، في باقي المعاهد والكليات المتبقي بها أماكن في المرحلة الأولى، على أن يتم تسجيل الرغبات بنفس الطريقة على موقع التنسيق الإلكتروني، أو من خلال معامل الحاسب الآلي في جميع الجامعات المصرية.
إقرأ المزيد:
spot_img