ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

تعرف على الاطعمه المسرطنه التى تاكلها كل يوم ..فاحذرها

1- اللحوم المصنعه

تعتبر اللحوم المصنعه من اكتر الاكلات التى تسبب السرطان وذلك بسبب احتوائها على مواد كميائيه تعمل هذه المواد على الحفاظ على مظهر اللحوم الخارجى فقط ولكنها تسبب الاصابه بامراض ومن هذه الانواع اللانشون والهوت ودغ والبرجر وغيرها.

 

2-الشيبسى

تحتوى بطاطس الشيبسى التى يتم شرائها على المواد المسرطنه وذلك بسبب احتوائها على نسبه من الدهون مما يؤدى ذلك الى اصابه من يقوم بتناولها باستمرار الى الاصابه بالسمنه وايضا للحصول على هذه البطاطس  مقرمشه لابد ان يتم قليها فى درجه عاليه جدا من الزيت مما تعمل على وجود ماده الاكريلاميد تعمل على الاصابه بمرض السرطان.

3-المشروبات الغازيه

تحتوى المشروبات الغازيه على نسبه عاليه من السكر مما قد تتسسب فى زياده فى الوزن وان من يقوم بتناولها باستمرار يكون اكثر عرضه للجلطه كما تحتوى المشروبات الغازيه على الوان صناعيه وهذه تعتبر احدى الاسباب التى تؤدى الى السرطان.

الاطعمه المسرطنه

4-السكريات المكرره

تعتبر السكريات المكرره من اخطر انواع الحلويات التى يتناولها الانسان حيث ان هذه المواد تعتبر من اهم الغذاء المفضل لدى الخلايا السرطانيه وليست هذا ماتسببه فقط بل ايضا تعمل على زياده نسبه السكر فى الدم مما يجعل الفرد الذى يقوم بتناولها كثيرا الاصابه بمرض السكر.

5-المشروبات الكحوليه

اثبت الدراسات الامريكيه التى تمت على المشروبات الكحوليه ان النساء الذين يقومون بتناول الكحوليات بنسبه كبيره اكثر عرضه للتعرض لسرطان الثدى حيث ان المشروبات الكحوليه تم تصنيفها كثانى مشروب يسبب الاصابه بمرض السرطان.

6- الزيوت المهدرجه

عندما يتم استخراج هذه الزيوت يتم اضافه نسبه من المواد الكيماويه بها مما قد يتسبب ذلك فى نزع رائحتها وايضا تعمل المواد الكميائيه على تغير لونها حتى تصبح اكثر جاذبيه وهذه المواد الكميائيه تعتبر من المواد التى تسبب الاصابه بالسرطان.

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img