ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

تعرفى على البواسير والاعراض المصاحبه لها, اعراض البواسير وطريقه علاجها

يعتبر مرض البواسير من الامراض المؤلمه التى يتعرض لها الانسان وهو مرض شائع جدا عند كثير من الناس حيث ان الفرد يشعر به خلال عمليه الاخراج التى يقوم بها فيشعر الانسان بوجع شديد نتيجه اصابته بهذا المرض.

 

كما انه تعددت اسباب هذا المرض فمنهم من يتعرض لهذا المرض نتيجه طول فتره الامساك حيث انه احيانا يتعرض الانسان لامساك شديد ويستمر معه مده طويله مما قد يتسبب له فى حدوث بواسير وايضا يحدث عند المراه الحامل .

اعراض البواسير

حيث ان مرض البواسير عباره عن وجود تجمع فى الدم فى منطقه الشرج ولكن هذا الدم يتجمع بطريقه غير صحيحه مما قد يتسبب ذلك فى عدم تحمل جدران الاوعيه لضغط الدم فتبدا هذه الاوعيه فى التضخم وتزيد حجمها حيث ان هذه الانتفاخات توجد فى فتحه الشرج او فى الجزء السفلى.

 

كما ان المصاب بالبواسير يتعرض للعديد من المصاعب والمشكلات ومن اصعب المشكلات التى يتعرض لها صاحب هذا المرض عدم شعوره بالراحه اثناء الجلوس حيث عند  جلوسه يشعر بنسبه من الام كما انه لا يستطيع المصاب بالبواسير الجلوس نهائيا على الارض حيث انه عند جلوس المريض على الارض تبدا كميه الدم التى تم تكوينها بطريقه غير صحيحه ف بدءها بالانتفاخ وممكن فى بعض الاحيان يؤدى الى التهابها.

اعراض البواسير

يختلف علاج البواسير من فرد لاخر حيث انه يختلف حسب نوعها وهذا مايقوم بتحديده الطبيب فيقوم المريض بالذهاب الى الطبيب ويتم عمل الفحص له ومن الممكن علاج البواسير دون تدخل جراحى فاذا كانت البواسير خارجيه بسيطه يمكن اولا علاج السبب التى ادى الى حدوثها ويقوم الطبيب على الفور باعطاء المريض العديد من المسكنات التى تعمل على توقف الالم لفتره.

 

ولكن هناك حالات اخرى تحتاج الى تدخل جراحى حيث يتم فى هذه المرحله استصالها نهائيا.

 

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img