ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

تعديلات قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015 وزارة المالية توضح مميزات قانون الخدمة المدنية

تعديلات قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015 وزارة المالية توضح مميزات قانون الخدمة المدنية اليكم متابعينا اخر الاخبار الحصرية ومتابعة دورية بكافة المستجدات وعن الجديد لقانون الخدمة المدنية الجدريد برقم 18 لعام 2015 ونستعرض  معكم نقاط التعديلات على قانون الخدمة المدنية واهم الميزات للعاملين بالدولة.

عبر موقع اخبارنا واليكم اهم الاخبار الجديدة والتى نطرحها لكم من خلال تقاريرنا وعن تفاصيل انون الخدمة المدنية للعاملين والموظفين بالدولة والذى بدأ العمل ب وتطبيقة اعتبارا من شهر يوليو الماضى والذى تم تنفيذة على مرتبات يوليو حيث تم خصم الذيادات على المرتبات وصرف كل موظفي الدولة رواتبهم عن شهر يوليو الماضي إلا أنهم فوجئو عند صرف الرواتب لم يجدوا أية زيادة تذكر في رواتبهم كما هو معمول به كل عام .

ومن المفترض ان الحكومة تقدر علاوة اجتماعية تكون بنسبة معينة من الأجر الأساسي تقوم بإحداث زيادة في المرتبات وبمرور السنوت تضاف هذه العلاوات للأجر الأساسي وتؤدي إلي إرتفاع الأجر الأساسي والذي كان يمثل وقتها 20 % من الأجر الذي يحصل عليه الموظف اما بعد تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد أصبحت الأجور تنقسم إلى أجر وظيفي ويمثل 75% وأجر مكمل ويمثل الباقي وهو 25% .

وقد تظاهر فئات العاملين الاسبوع الماضى احتجاج على قانون الخدمة المدنية الجديد ولهذا قامت وزارة المالية وعلى لسان وزير المالية الدكتور هاني قدري دميان إلى عرض المزايا المالية لقانون الخدمة المدنية الجديد ويهدف وزير المالية الدكتور هاني قدري دميان من ذلك امتصاص غضب موظفي الدولة وخصوصاً موظفي المالية والضرائب العامة والعقارية وغيرها من الهيئات والوزارات الأخري والمزايا المالية التي أشار إليها وزير المالية الدكتور هاني قدري دميان وسنعرضها لكم وهى .

1- العلاوة الدورية في قانون الخدمة المدنية أصبحت تمثل 5% من الأجر الوظيفي وهو ما يعني زيادة الأجر بنسبة 15% أي أعلي من العلاوة الاجتماعية أما العلاوة الدورية في القانون القديم كانت تتراوح ما بين 1.5 جنيه و6.25 جنيهات شهرياً.

2- الترقية في قانون الخدمة المدنية أصبحت كل 3 سنوات وعلاوة الترقية أصبحت 2.5% من الأجر الوظيفي في حين أن القانون القديم كانت الترقية كل 8 سنوات وهذا يعني أن قانون الخدمة المدنية سيتيح استفادة موظفي الدولة بعلاوة الترقية خمس مرات بدلاً من ثلاث مرات في القانون القديم.

3- العلاوة التشجيعية بقانون الخدمة المدنية تمثل 2.5% من الأجر الوظيفي في حين كانت تتراوح في القانون القديم ما بين 1.5 جنيه وحتي 6.25 جنيهات شهرياً.

4- كل من يحصل على مؤهل أعلي (بكالوريوس أو ماجستير أو دكتوراه) في قانون الخدمة المدنية سيحصل على علاوة تشجيعية مقدارها 2.5 % من الأجر الوظيفي بصفة مباشرة بمجرد إبلاغ جهة الإدارة.

 

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img