ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

تدافع منى ومسؤول بمطوفي إيراني صرح : ارتداد 300 حاج إيراني وراء التدافع

تدافع منى ومسؤول بمطوفي إيراني صرح : ارتداد 300 حاج إيراني وراء التدافع تم تداول انباء عن ان اسباب تدافع الحجاج بمشعر مني و الذي ادي الي مقتل 717 و اصابة 800 و اكثر ان قرابة 300 حاج ايراني خالفوا تعليمات التفويج ممل تسبب في الحداث بشارع 204 وفق ما قاله مطوفي حجاج ايران لصحيفة الشرق الاوسط .

تدافع منى

و اضاف المسؤول ان تحركت مجموعة من الحجاج الايرانيين من مزدلفة صباح الخميس لرمي الجمرات و لكنهم لم ينزلوا بالمخيمات المخصصة لهم كما هو مقرر كعموم الحجاج الباقيين و لكنهم توجهوا بعكس الاتجاه في شارع 204 .

تدافع منى

و هذه المجموعة مكونة من 300 حاج و لم تنتظر انتهاءها من رمي جمرة العقبة وفق التعليمات و التي تطالب بالانتظار في المخيم حتي الموعد المحدد و لكنها قررت العودة في الاتجاه المعاكس فنتج عنه اصطدام مع الكتل البشرية مضيفا ان المجموعة توقفت قليلا مما ادي الي مزيد من الضغط و دفع الحجاج للخروج من طريق لا يزيد عرضه علي 20 مترا .

تدافع منى

و كان اللواء منصور التركي المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السعودية اعلن ان الاسباب الظاهرة و كنها ليست النهائية لعدم انتهاء التحقيقات ان الحادث وقع بسبب تعارض حركة الحجاج المتجهين مع الشارع 204 مع حركة الحجاج علي الشارع 223 مما ادي الي التدافع و الزحمة و مقتل عدد كبير من الحجاج بالاضافة الي ارتفاع درجة الحرارة و الاجهاد الي عاني منه الحجاج بعد الوقوف في عرفة و النفرة في مزدلفة .

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img