ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

بوركينا فاسو: مقتل 6 وإغلاق الحدود البرية والمجال الجوي وفرض حظر تجول و امريكا تدين الانقلاب

تابعو معنا عبر موقع اخبارنا تغطيه اخبارية متجدده علي مدار الساعة لاهم و اخر اخبار الانقلاب في بوركينا فاسو، نقدم لكم متابعة مستمرة لحظة بلحظة لاخر اخبار المعارك و الاشتباكات في بوركينا فاسو، بوركينا فاسو: مقتل 6 وإغلاق الحدود البرية والمجال الجوي وفرض حظر تجول و امريكا تدين الانقلاب .

بوريكينا فاسو

استولي جيش بوركينا فاسو علي الاذاعة امس الخميس ليعلن سيطرته علي البلاد في انقلاب عسكري قبل اسابيع قليله من الانتخابات العامة المزمع اجراؤها ، و قد اعلن الجيش البوركيني تعيين مساعد سابق للرئيس بليز كومباوري كرئيس للمجلس العسكري لتولي مقاليد السلطة في البلاد والذي تم الاطاحة به في انتفاضة شعبية العام الماضي .
و تسبب الانقلاب العسكري في اشتعال العنف في ارجاء البلاد و استخدم الحرس الرئاسي الاعيرة الناريه لتفريق المتظاهرين المؤيدين للانقلاب وفقا لما جاء في روايات شهود العيان .

بوريكينا فاسو

و روي صحفيو “اسوشتد برس” انهم شاهدوا 6 جثث علي الاقل في مشرحة العاصمة ةاجادوجو ، و استقل افراد الحرس الرئاسي الدرجات الناريه لتفريق المتظاهرين و قامت السلطات باغلاق الحدود البريه و الجويه و فرض حظر تجول من الساعة 7 حتي الساعة 6 صباحا .
اما الولايات المتحدة فقد اعلنت ادانتها للانقلاب في بروكينا فاسو وونقلت شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية، عن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، قوله “إن الولايات المتحدة تدين بقوة أي محاولة للاستيلاء على السلطة خارج إطار الوسائل الدستورية أو حل الخلافات السياسية الداخلية باستخدام القوة

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img