in tem nhãn
in pet

test

ذات صلة

أقرأ ايضا

أسعار التكييفات في مصر 2016 سعر تكييف شارب وتكييفات يونيون اير

أسعار التكييفات في مصر يقدم لكم موقع أخبارنا عن...

موقع أورانج الجديد بعد تحول شركة موبينيل إلي شركة أورانج

موقع أورانج الجديد تحول اليوم اسم شركة موبينيل في...

وظائف خالية بشركة رود ماستر كبرى شركات النقل الثقيل

وظائف خالية بشركة رود ماستر كبرى شركات النقل الثقيل...

عروض لينك DSL الجديدة : عرض أحسن سعر

عروض لينك DSL الجديدة تقدم شركة لينك DSL عروض...

سعر الذهب اليوم في السعودية الخميس 17-12-2015 ارتفاع الذهب فى الاسواق بالمملكة

سعر الذهب اليوم في السعودية الخميس 17-12-2015 موقع أخبارنا...

بدء تطبيق الضريبة الانتقائية في المملكة علي السلع ذات الأضرار علي الصحة

[the_ad id="97321"]

الضريبة الانتقائية في المملكة – بدأت اليوم الأحد المملكة العربية السعودية فى تحصيل الضريبة الإنتقائية للسلع ذات الأضرار على الصحة العامة أو البيئة أو السلع الكمالية بنسب متفاوتة، وهي “التبغ ومشتقاته، ومشروبات الطاقة بنسبة 100 في المائة، والغازية 50 في المائة”، وهي الضريبة التى من المقرر أن يتم العمل بها في دول الخليج إلى جانب المملكة .

الضريبة الانتقائية في المملكة

الضريبة الانتقائية في المملكة ، وقد اعلنت المملكة العربية السعودية فرض الضريبة الإنتقائية وذلك بعد ارتفاع الاستهلاك علي المنتجات الضارة بالصحة حيث طالبت منظمة الصحة العالمية الدول بالحد من استهلاكها في الوقت الذي طالبت فيه المملكة العربية السعودية بالالتزام بالاتفاقيات الدولية لمكافحة السلع الضارة وارتباط المملكة ببرنامج الإصلاح الضريبي بدول مجلس التعاون الخليجي.

الضريبة الانتقائية في المملكة ، هذا وتوجد استثناءات علي الضريبة الانتقائية وذلك للمشروبات الغازية التي هي (20 لترا وأقل) ، ومشروبات الطاقة (10 لترات وأقل)، السجائر (200 سجائر وأقل)، ومنتجات التبغ الأخرى ( 500 غرام وأقل).

الضريبة الانتقائية في المملكة  ، هذا وستتغير اسعار السلع بعد تطبيق ضريبة السلع الانتقائية بنسب متفاوتة بالنسب المحددة حسب النظام، فالمشروبات الغازية ستتغير أسعارها بحسب حجم العبوة، فالسلعة التي تباع بسعر 1.5 ريال ستكون 2.25 ريال على المستهلك النهائي.
في حين ستفرض على مشروبات الطاقة بنسبة 100 في المائة لتصبح السلعة التي سعرها ثلاثة ريالات إلى ستة ريالات، وريالان إلى أربعة ريالات على المستهلك النهائي، بينما التبغ ومشتقاته من عشرة ريالات إلى 20 ريالا وكذلك من 12 إلى 24 ريالا على المستهلك النهائي أيضا.

Editor Team
Editor Team
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img