ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

بالصور طريقة عمل الزبادي في البيت في شهر رمضان

بالصور طريقة عمل الزبادي في البيت في شهر رمضان وسوف نستعرض معكم بالصور طريقة عمل الزبادي في البيت والاستغناء عن شرائه من محلات الأسواق وسوف نقوم بعرض بالصور طريقة عمل الزبادي في البيت.

بالصور طريقة عمل الزبادي في البيت

الزبادي من منتجات الألبان المميزة التي تتسم بالطعم اللذيذ وخفيفة على المعدة خاصةً في فصل الصيف، إلى جانب أنها من الوجبات التي تسهم في تسهيل عملية الهضم خاصةً في فصل رمضان في وجبة السحور وسوف نعرض لكم بالصور طريقة عمل الزبادي في البيت باستخدام اللبن الحليب واللبن البودرة.

طريقة عمل الزبادي باللبن الحليب

نقوم في هذه الطريقة باستخدام كيلو من اللبن الحليب وكوب من الزبادي البلدي، وذلك من خلال غلي اللبن على النار وتركه حتى يبرد تماماً ثم نقوم بإشعال الفرن لمدة نصف ساعة وبعدها نقوم بإطفاء الفرن ووضع كوب الزادي البلدي مع اللبن وتقليبه جيداً حتى يمتزج تماماً ثم بعدها نقوم بوضعه في أكواب أو برطمانات صغيرة الحجم وإدخاله الفرن لمدة 4 ساعات حتى تمام النضج.

طريقة عمل الزبادي باللبن البودرة

تحتاج هذه الطريقة إلى:

4 أكواب من الماء

12 ملعقة كبيرة من اللبن البودرة

علبة زبادي بلدي

نقوم في هذه الطريقة بوضع 4 أكواب الماء في قدر ثم نقوم بإضافة اللبن البودرة، وتقليبه جيداً حتى يذوب تماماً ثم نضعه على النار ونتركه حتى يغلي وبعدها نتركه جانباً حتى يبرد ثم نقوم بإشعال الفرن لمدة نصف ساعة وبعدها نقوم بإطفاء الفرن ووضع الزبادي البلدي على اللبن وتقليبه جيداً ووضع المقدار في أكواب ووضعها في صينية ثم وضعها في الفرن لمدة 4 ساعات حتى تمام النضج وبالهنا.

ملحوظ: في المرة الثانية لعمل الزبادي لن نحتاج إلى شراء كوب من الزبادي بل يمكن استخدام كوب من الزبادي البيتي الذي قمنا بصناعته سابقاً كما يمكن إضافة المنكهات حسب الرغبة مثل الفراولة والعسل الأبيض إلى الزبادي قبل دخوله الفرن.

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img