ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

بالصور ارتفاع حصيلة زلزال تشيلي الى 10 قتلى والتحذير من حدوث تسونامي

بالصور ارتفاع حصيلة زلزال تشيلي الى 10 قتلى والتحذير من تسونامي

أعلن وزير داخلية تشيلي اليوم الخميس، أن  بسبب الزلزال العنيف الذي ضرب تشيلي مساء أمس، أدى ذلك الى سقوط عشرة قتلى  وتم إجلاء مليون شخص في أنحاء البلاد للحفاظ على سلامتهم ، وتم التحذير  بشده من وقوع  تسونامي.

 

وذكر محمود علوي المسؤول في وزارة الداخلية  أن الزلزال الذي حدث أمس، يعد أقوى سادس زلزال في تاريخ تشيلي والأقوى لعام 2015 على المقياس العالمي.

 

ومن هنا قدأعلنت الحكومة التشيلية حالة الطوارئ وقامت بلإخلاء المناطق الساحلية بعد التحذير  من احتمال وقوع موجات مد بحري، وايضا حدوث اجتياح تسونامي وهذا  إثر الزلزال الذي وقع على العاصمة بقوة 8.3 درجات على مقياس ريختر، وهذا ما أكدته (هيئة المسح الجيولوجي)  الأمريكية.

 

زالزال تشيلي يهدد بوقوع توسنامي

 

وتحدث هورهي بورغوس وقال يجب علينا ان نضيف  شخصين  اخرين الى قائمة الضحايا الثمانيه التي تم الاعلان عنها في وقت سابق . وقال ان عدد الضحايا  لا يزال متدنياً جداً  قياساً الى قوة الزلزال والتي بلغن 8.3 درجات

 

وايضا قامت  البحرية التشيليةبالانذار عن  وقوع مد بحري على  سواحل البلاد، و الإبقاء خلال الليل بوجوب اجلاء سكان المدن الساحلية  وذلك باستثناء مناطق لوس لاغوس وايسين وماغايانيس.

 

 

زالزال تشيلي يهدد بوقوع توسنامي

 

وتبين من  مشاهد بثها التلفزيون وصول أمواج  إلى وسط عدد من المدن في منطقة كوكيمبو حيث  هذا مركز الزلزال و فالباريزو على مسافة 120 كلم غربي العاصمة.

وذكر مركز الزلازل الوطني في جامعة تشيلي ان الزلزال حدث على بعد 36 كلم من مدينة كانيلا باجا في منطقة كوكيمبو (500 كلم شمال سانتياغو) وعلى عمق 11 كلم.

 

زالزال تشيلي يهدد بوقوع توسنامي

 

واعقب عن هذا الزلزال عدة هزات وشعر بها كلا من  سكان الارجنتين مثل كاتامارا وتوكومان (شمال) وميندوزا (غرب) وكوردوبا كما شعر بالزلزالبيونس ايرس على بعد 1400 كلم

 

 

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img