ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

انخفاض اسعار الذهب جنيهين فى مصر اليوم السبت 29 اغسطس 2015

انخفاض اسعار الذهب جنيهين فى مصر اليوم السبت 29 اغسطس 2015 وما زالت الاضطراب فى الاسواق واليوم نستعرض معكم متابعينا اخبار الاسواق المحلية والعالمية وعن اسعار الذهب فى الصاغة اليوم حيث تباينت الاسعار بتراجع الذهب الى جنيهين للجرام.

وفى اخر تصريج للدكتور وصفى أمين واصف رئيس الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية أكد  أن أسعار الذهب مستمرة فى التراجع بسبب الأسعار العالمية لينخفض سعر الجرام اليوم ا جنيهين ووصل سعره عيار الـ21 إلى 259 جنيها.

وأضاف واصف فى تصريح أن الأسعار العالمية تراجعت بقيمة 13 دولارا للأوقية لتسجل 1120 دولارًا لافتا إلى أن استمرار تراجع البورصات العالمية سيؤدى إلى انخفاض أسعار الذهب تدريجيا كما أشار رئيس الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية إلى أن إجمالى الانخفاضات على مدار الأسبوع بلغت 5 جنيهات فى الجرام بسبب الانخفاضات السريعة فى سوق الذهب العالمى ولفت إلى أن سعر الجرام عيار 18 وصل إلى 222 جنيها كما بلغ سعر الجرام عيار 24 وصلت إلى 296 جنيها إضافة إلى سعر الجنيه الذهب وبلغ 2072 جنيها.

بلغت نسبة مراكز الشراء على XAU/USD حوالي 48%  بالأمس دخل المتداولون في مراكز شراء وكانت مراكز الشراء المفتوحة للمتداولين 43%. تدنت مراكز الشراء 1.6% مقارنةً بيوم أمس و 20.8% أقل من مستويات الأسبوع الماض تدنت مراكز البيع 21.9% مقارنةً بيوم أمس و 16.5% فوق مستويات الأسبوع الماضي. بلغت المراكز الأجمالية المفتوحة للمتداولين 13.3% أقل مقارنةً بيوم أمس و 4.1% أقل من المعدل الشهري.

نحن نستخدم مؤشر ثقة المضارب كمؤشر عكسي، وحقيقة أن غالبية المتداولين هم بائعين يشير ذلك الى إحتمال إرتفاع السعر. أصبحت معنويات السوق أقل هبوطاً مقارنةً مع أمس ولكن لم تتغير من الأسبوع الماضي. اتجاهات الأسعار في الآونة الأخيرة ومعنويات السوق تعطي احتمالات غير مؤكدة.

 

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img