ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

انتهاء التحقيقات في حادث رافعة الحرم المأساوي

انتهاء التحقيقات  في حادث رافعة الحرم المأساوي

 

انتهت  اللجنة المكلفة بالتحقيقات في حادث سقوط رافعة داخل الحرم المكي –صباح يوم الأحد- عن  إعدادها التقرير النهائي المقرر تسليمه إلي أمير منطقة مكة خالد الفيصل بن عبدالعزيز  الذي سيتم رفعة بنهاية الأمر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وقد تكونت اللجنة من خبراء في  شركة “أرامكو” والهيئة السعودية  للمهندسين.

 

حادث رافعة الحرم

هذا وقد أوضحت التحقيقات التي قامت بها السلطات السعودية حول حادث “سقوط رافعة الحرم المكى “التى أودت بحياة 110 حجاج،»، أن الحادث قد نتج عن وجود خطأ بشري وعدم وجود تنسيق بين الجهات المسئولة عن السلامة فى الحرم المكى وبين هيئة الأرصات التي حذرت قبلها بيوم من تجاوز سرعة الرياح ٥٠ كيلومتراً ،مما كان يستدعي إنزال الرافعة عن مكانها.

 

حادث رافعة الحرم

وقد أصدرت مديرية الشؤون الصحية بمكة  بيان اليوم توضح فيه أن عدد المصابين بلغ 331 حالة، توزعت على سبعة مستشفيات، مؤكدا أن أمير منطقة مكة خالد الفيصل وجه جميع الجهات  بتوفير الدعم للمصابين كافة وتقديم العلاج لهم. وبلغ عدد الوفيات 111 حالة وفاة، نتيجة سقوط الرافعة الأكبر  من بين أكثر من 10 رافعات موجودة في المنطقة.

 

حادث رافعة الحرم

الجدير بالذكر أن  عملية إصلاح الأضرار الناتجة  عن حادث سقوط رافعة  على جزء من المسعى في المسجد الحرام والطواف قد بدأت بالفعل،حيث تم تغيير الأرضيات الرخامية التي تحطمت ،كما أن الاصلاحات تجري علي قدم وساق للانتهاء من  أعمال الترميم خلال ٤٨ ساعة.

وتوقع بعض الخبراء في شئون التأمين صرف تعويضات لذوي المتوفين في الحادثة تصل إلي 32 مليون ريال بمعدل 300 ألف ريال لكل وفاة،فيما أكد مسئول سعودي عدم  صرف أي تعويضات لأسر الضحاية مبررا ذلك بأن الحادث لم يكن مقصودا أبدا.

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img