ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

السيرة الذاتية لوزير التربيه والتعليم والفني الجديد الهلالي الشربيني

السيرة الذاتية لوزير التربيه والتعليم والفني الجديد الهلالي الشربيني

أدى الدكتور الهلالي الشربيني اليمين الدستورية كوزير للتربية والتعليم والتعليم الفني ،صباح اليوم السبت في قصر الاتحادية.ولد الهلالي الشربيني في 12 مايو من العام 1957.وكان الوزير الجديد يشغل منصب  نائبً رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، كما أنه كان وكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب لمدة 6 سنوات،وشغل العديد من الوظائف القيادية منها  عميد كلية التربية النوعية لمدة 6 سنوات،عمل في ليبيا  كمستشار لمدة 4 سنوات.

الهلالي الشربيني

كذلك تقلد منصب وكيل أول وزارة التعليم العالي لقطاع الشئون الثقافية والبعثات يوليو 2014.

وله العديد من المؤلفات منها التخطيط الاستراتيجي واستخدامه في مؤسسات التعليم العالي، وكذلك بطاقة الأداء المتوازن كمدخل لقياس عائد الاستثمار الفكري.

 

الهلالي الشربيني

كما حصل علي عدة جوائز منها ميدالية الجامعة الدولية للعلوم الطبية ببنغازي ليبيا في 2011.كما حصد جائزة التفوق العلمي في العلوم الإنسانية لعام 2012 من جامعة المنصورة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد تم ضمها لوزارة التعليم الفني في هذه الحكومة الجديدة بعدما كانا وزارتين منفصلتين في حكومة محلب السابقة.

 

الهلالي الشربيني

وقد أدلي الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ببضعة تصريحات عقب حلفه لليمين الرئاسية صباح اليوم.  وعقب وصوله لمقر ديوان عام الوزارة  بعد أدائه اليمين الدستورية, واستلام مهام عمله. حيث صرح الوزير أنه سيعمل علي محاربة الدروس الخصوصية وجميع مراكز الدروس والتي يعتبرها مقر غير شرعي وغير مرخص.

 

الهلالي الشربيني

كما أضاف الدكتور الهلالي أنه سيعمل جاهدا من أجل انتظام الطلاب في المدارس حيث يري أن التعليم قضية مجتمعية مهمة لابد من النهوض بها.وصرح أنه سيضع جدول زمني لتحقيق مطالب المعلمين  حيث يري أنهم يمثلون العمود الفقري للمنظومة اتعليمية في مصر،ويجب تحقيق مطالبهم ،ومن ثم سيلتقي حركات المعلمين في الفترية المقبلة ليتم التباحث فيها وفي كيفية تحقيقها.

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img