ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

الاعلان عن موعد نتائج تحويلات تقليل الاغتراب الرسمى 2015

اخبار التعليم اليوم الاعلان عن موعد نتائج تحويلات تقليل الاغتراب الرسمى 2015  للمرحله الثالثه  كما صرحت وزراره التربيه والتعليم على انه سوف يتم التحويلات بدايه من يوم الاحد الى يوم الاربعاء الموافق16  اى انه سوف يستمر لمده اربعه ايام فقط .

نتائج تقليل الاغتراب

وان الهدف من ذلك هو ان يجعل الطالب يقوم بالالتحاق بالكليه فى المنطقه الجغرافيه  الذى استطاع ان يقوم بالحصول على الثانويه العامه منه كما تم فتح باب التحويلات وذلك رعايه للطالب وايضا العمل على تقريب المسافه بينه وبين الكليه التى يقوم باختيارها.

 

كما وضح ايضا وزير التعليم العالى على ان الاغتراب ينقسم الى نوعين وهما التحويل المناظر وهو ان يقوم الطالب بتقديم الطلب حتى يتم تحويله لنفس الكليه التى قام باختيارها ولكن لجامعه اخرى تكون قريبه من مكان سكنه اما بالنسبه للتحويل الغير مناظر ويقصد به ان يقوم الطالب بتقديم اوراقه حتى يتم تحويله من كليه الى اخرى دون النظر الى الموقع الجغرافى .

كما انه صرح وزير التعليم العالى انه سيتم الالتزام بالنسبه المقرره  وهى 10%

نتائج تقليل الاغتراب

حيث يتم عمل ذلك حفاظا على راحه الطالبه والعمل على توفير المناخ المناسب لهم كما انه تم عمل التعديلات اللازمه التى تحتاجها الجامعات قبل ان يتم بدء العام الدراسى الجديد وذلك بسبب العديد من اعمال التخريب الذى تمت خلال الفتره السابقه ومعاناه العديد من الطلاب بسب قيام بعض الطلاب باقامه المظاهرات داخل الجامعات.

 

كما اكدت وزاره التعليم العالى ان الطلاب الجدد سوف يعانون من بعض الصعوبات فى  العام الاول من الجامعه لذلك عملت وزاره التعليم العالى على توفير مايحتاجه الطالب وايضا للخروج من الصعوبات والضغوطات التى قد تعرض لها اثناء الثانويه العامه

 

 

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img