ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

اعراض ضربات الشمس : علامات ضربة الشمس وطرق العلاج والاسعافات لمريض ضربة الشمس

اعراض ضربات الشمس : علامات ضربة الشمس وطرق العلاج والاسعافات لمريض ضربة الشمس فى موقع اخبارنا ونعرض لكم كل ما تبحثون عنه وناتيكم به اول باول والان مع التساؤلات عن ضربة الشمس وطرق العلاج نعرض لكم هذا التقرير ونتمنى الفائدة.
تتعرض مصر هذة الايام لارتفاع شديد فى درجات الحرارة وموجة حارة شديدة ولهذا نبحث لكم عن الاحتيطات اللازمة لتجنب اعراض ارتفاع درجات الحرارة والت تسبب فى الاجهاد الشديد والتى تتسبب فى ضربات الشمس خصوصا على كبار السن والاطفال او اللذين يعانو من امراض مذمنه مثل امراض القلب او ارتفاع ضغط الدم او للذين يتعرضو للوقوف فى الشمس لفترات طويلة .
وفى تقريرنا نعرض لكم اعراض ضربات الشمس وطرق الوقاية والاسعافات الاولية اذا اجتاج الامر ضربة الشمس يمكن أن تكون قاتلة إذا لم تعالج على الفور ويحتاج المصاب دائما الى المساعدة المهنية وبدون العلاج المناسب يمكن أن يتسبب في أضرارا بالغة في الدماغ والأعضاء الحيوية الأخرى ومع ذلك هناك العديد من الاحتياطات وبعض التغيرات في نمط الحياة التي يمكن أن تساعد على منع ضربة الشمس.

ومن العوامل ايضا و التي تزيد من خطر الإصابة بضربة الشمس هو شرب الكحول وارتداء الملابس الثقيلة  و النشاط البدني الشاق و ضعف الغدد العرقية وأمراض القلب والأوعية الدموية .

علامة رئيسية لضربة الشمس هي الزيادة المفاجئة في درجة حرارة الجسم وتشمل أعراض أخرى مثل التعب والصداع والدوخة ونقص العرق وتشنج العضلات وزيادة معدل النبض والغثيان والقيء واحمرار الجلد  وصعوبة التنفس والارتباك و فقدان الوعي يمكن لأي شخص أن يصاب بهذه المشكلة خلال أيام الصيف الحارة ، ولكن بعض الناس يكونون أكثر عرضة للإصابة من غيرهم مثل كبار السن الذين تتراوح أعمارهم بين 65 عاما أو أكثر والناس الذين يسافرون كثيرا الى الأماكن الساخنة الرطبة لأول مرة .

ضربة الشمس يمكن أن تكون قاتلة إذا لم تعالج على الفور ويحتاج المصاب دائما الى المساعدة المهنية وبدون العلاج المناسب يمكن أن يتسبب في أضرارا بالغة في الدماغ والأعضاء الحيوية الأخرى ومع ذلك هناك العديد من الاحتياطات وبعض التغيرات في نمط الحياة التي يمكن أن تساعد على منع ضربة الشمس .

وهذة نصائح لتفاجى ضربات الشمس تجنب الخروج في وقت الذروة البقاء بعيدا عن الشمس خلال فترة الذروة من الساعة 10:00 و حتي الساعة  16:00 ومع ذلك عليك تجنب أيضا الخروج المباشر في الشمس خلال تلك الأوقات تأقلم الجسم مع الحرارة السماح لجسمك بالتأقلم مع الحرارة لزيادة قدرتك على القيام بأعمال شاقة خلال أيام الصيف ممارسة التمارين الهوائية في الداخل وأخذ فترات راحة منتظمة .

لمنع الإجهاد الحراري و تجنب الإصابة بضربة الشمس يمكنك استخدام بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم والحفاظ على جسمك بارد شرب مشروب منعش في الصيف من المانجو الخام حيث يغلي 4-5 حبات من المانجو مع القشرة وتركها حتى تبرد ارتداء ملابس ذات الوان لا تمتص الحرارة وتساعد في الحفاظ على جسمك بارد و في الوقت نفسه .

 

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img