ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

اسباب و ملابسات مداهمة الشرطه التركيه لمجلة تركية واعتقال مدير تحريرها في إسطنبول,مداهمة الشرطه التركيه مجلة نقطة

اسباب و ملابسات مداهمة الشرطه التركيه لمجلة تركية واعتقال مدير تحريرها في إسطنبول,مداهمة الشرطه التركيه مجلة نقطة وحيث ان موقع اخبارنا يهتم بكل ماهو يخص اسباب و ملابسات مداهمة الشرطه التركيه لمجلة تركية واعتقال مدير تحريرها في إسطنبول,مداهمة الشرطه التركيه مجلة نقطة فسوف نستعرضه معا عبر موقع اخبارنا.

مداهمة الشرطه التركيه مجلة نقطة

حيث قد داهمت الشرطة التركيةاليوم الاثنين الموافق 14-9-2015 في إسطنبول مقر مجلة نقطة وقامت باعتقال مدير تحريرها وذلك عقب نشرها صورة مركبة للرئيس رجب طيب أردوغان، وهو يلتقط لنفسه صورة «سيلفي» أمام نعش جندي قتله المتمردون الأكراد وهذا من خلال صفحتها الأولى .و اوضح رئيس تحرير  مجلة «نقطة» جوهري غوفين، حيث أن قوى الأمن ذهبت أولًا ليلا إلى مدخل مقر المجلة، وكتب على حسابه على «تويتر»، «الشرطة على أبواب المبنى.. الساعة الآن الواحدة والنصف.. اعتقد أن أعداد نقطة ستصادر».

مداهمة الشرطه التركيه مجلة نقطة

ورجعت الشرطة من جديد الى مقر المجلة وصادرت النسخ، وقامت باعتقل مدير التحرير مراد جابان. وصرحت وسائل الإعلام التركية، أن هناك عدد من نسخ المجلة تم اخذها من نقاط البيع التى تياع فيها المجله.وذكرت صحيفة «حرييت» نسخة من قرار نيابة إسطنبول الذي كان بسببه داهمة  الشرطه التركيه مقر «نقطة» ومصادرة عددها الأخير ومنعة ظهور موقعها على «تويتر» وذلك بسبب اتهامهم  ب «إهانة الرئيس» ونشر «دعاية إرهابية».حيث ظهر على غلاف المجلة صورة تركيب لأردوغان باسما وهو ياخذ لنفسه صورة  سلفى بهاتف ذكي، أمام نعش جندي مغطى بالعلم التركي.

مداهمة الشرطه التركيه مجلة نقطة

واوضحت المجلة، أنها اخذت مونتاج الصورة من «سيلفي» نشرتها «الجارديان» البريطانية في 2013، تبين رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير،وهو أمام غيمة سوداء ناتجه عن انفجار عقب حرب العراق.وقد عكس انتقادات مما يعارضون الرئيس التركي الذين وجهوا له تهمة استغلال المواجهات بين الجيش ومتمردي حزب العمال الديموقراطي لكى يفوز في الانتخابات التشريعية المبكرة في الأول من نوفمبر، وقد رفض «أردوغان» هذه الاتهامات تماما.وصرح أنجين التاي، النائب عن المعارضة الديموقراطية الاشتراكية، حيث إن «انتقاد أردوغان الان جريمة شديدة خطورة في تركيا».حيث ان من ناحيته ، اعتبر مفوض حقوق الإنسان في مجلس أوروبا، نيلس موزنيكيس، أن «هذا الفعل سوف يزيد من التراجع في مركز تركيا بمجال حرية التعبير».وحيث ان الحكومة التركية قد تتعرض ، لانتقادات منظمات حرية الصحافة التي لا يعجبها ممارسة تركيا الضغوط على وسائل الإعلام.وقد تعرض الكثير من الصحفيين قضائيا بسبب «إهانة الرئيس»، كما تم في الشهر الجاري ترحيل صحفيين بريطانيين اثنين وآخرى هولندية كانوا يغطون المعارك بين الجيش والتمرد الكردي.

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img