ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

اخر الاخبار عن حادثة الحرم المكى عدد وفيات ومصابين احداث الحرم المكي

اخر الاخبار عن حادثة الحرم المكى عدد وفيات ومصابين احداث الحرم المكي متابعة لاخر احداث الحرم المكى ومازالت القوات الامنية مكان الحادث والان تجرى تحقيقات موسعة لاسباب سقوط رافعة الحرم المكى .

حيث فى اخر الانباء عن حادثة الحرم المكى أشارت إحصائية أولية إلى تسجيل 107 وفاة وعدد المصابين 238 في حادثة سقوط الرافعة داخل المسجد الحرام مساء اليوم وجرح 230 شخصا على الأقل بسبب الحادث وحدث الانهيار امس الجمعة في الساعة 17.23 بالتوقيت وفى اخر تصريح لرئيس الدفاع المدني في السعودية اللواء سليمان بن عبد الله العمر إن رياحا قوية وأمطارا غزيرة تسببت في انهيار الرافعة.

وبدأت السلطات السعودية تحقيقا في انهيار رافعة في الحرم المكي، الأمر الذي أدى إلى مقتل 107 أشخاص على الأقل.وسقطت رافعة حمراء ضخمة على جزء من الحرم المكي كان غاصا بالمصلين في ذلك الوقت وبالرغم من أن السلطات السعودية تجري تحقيقا لتحديد ملابسات ما حدث فإن الانتقادات تتعالى بشأن معايير السلامة المعتمدة وليس من الواضح إن كان القتلى سقطوا نتيجة انهيار الرافعة أو بسبب التدافع الذي أعقب الانهيار.

كما اشار رئيس الدفاع المدني السعودي إن مدينة مكة تعرضت لمستويات غير معهودة من الأمطار الغزيرة والرياح العاتية التي وصلت سرعتها إلى 83 كيلومترا قبيل انهيار الرافعة رئيس الدفاع المدني السعودي قائلا إن التحقيق يهدف إلى تقييم الأضرار و حجم السلامة بالنسبة إلى هذه المواقع .

عرفان العلوي من مؤسسة أبحاث التراث الإسلامي لبي بي سي إن الحرم المكي محاط حاليا بـ 15 رافعة ضخمة بسبب أعمال التطوير الكبيرة في الحرم وأضاف العلوي قائلا إن السعودية عليها أن تعيد النظر في استراتيجية السلامة والإجراءات الصحية المتبعة لأنه كان هناك نحو 800 ألف شخص في الحرم عند انهيار الرافعة وتستعد السعودية لتنظيم موسم الحج لهذا العام.

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img