ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

اخبار ليبيا 16-9-2015 ليون يدعو لاستئناف الحوار في المغرب وداعش تتفاوض لخروج قياداتها إلى سرت

 

اخر اخبار ليبيا 16-9-2015 ليون يدعو لاستئناف الحوار في المغرب وداعش تتفاوض لخروج قياداتها إلى سرت

 

بعد إصدار الأمم المتحدة لمسودة إتفاق السلام السياسي، أضاف المؤتمر الوطني الموازي الغير معترف به في طرابلس إلي بنودها بعض التعديلات الخاصة به،مما جعل برلمان طبرق المعترف به دوليا رفضها مشيرا لإنسحابه من جلسات الحوار التي أعدت لها الأمم المتحدة في المغرب.

حيث أعرب برلمان طبرق في بيان له عن دهشته من التعديلات التي أجريت علي مسودة الإتفاق حيث أكدت بعثة الأمم المتحدة من قبل عدم المساس بمسودة الاتفاق السياسي.

اخبار ليبيا 16-9-2015

كذلك استدعي برلمان طبرق الذي يعقد جلساته بالفعل في طبرق فريق الحوار الذي ابتعثه لتمثيله في المحادثات التي تجري مع الأمم المتحدة.كذلك أعلن برلمان طبرق تمسكه  بالمسودة التي وقعها وفده في يوليو موضحا استعداده لدراسة التعديلات والملاحق التي أضيفت علي مسودة الاتفاق،من دون المساس بمسودة الاتفاق السياسي التي تم عقدها،مما حدا ببعثة الأمم المتحدة أن تعلن عن شكها في إتمام المحادثات بين طرفي النزاع.

وأكد مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا بيرناردينو ليون علي ضرورة استكمال المحادثات،مؤكدا أن يحاول التقريب بين وجهات نظر طرفي الاتفاق للوصول لصيغة توافقية بينهما،  للمشاركة في بناء مستقبل ليبيا.

اخبار ليبيا 16-9-2015

 

كذلك أكد المبعوث الأممي ليون توقفه عن عمله وانسحابه من المفاوضات إذا ما استمر انعدام الثقة بين طرفي النزاع  وعدم استكمال المحادثات  والتوصل إلي صيغة اتفاق يرضاها الجميع.

ولكنه تمسك برؤيته لسير الحوار في اتجاه توافقي بين مختلف الأطراف وأنهم سيحاولون تجاوز إختلافاتهم لإنهاء الفوضي وتشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا.

 

وعلي صعيد أخر،استمرت المفاوضات بين داعش ومجلس شوري درنة حيث حاصر الجيش الليبي قيادات من داعش في درنة،بينما يحاول التنظيم الارهابي التوصل لخروج آمن لقيادته لنقلهم إلي سرت والتي يسيطرعليها التنظيم.

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img