ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

اخبار لبنان العاجلة الاربعاء 26-8-2015 مظاهرات لبنات واخر الاخبار عن جماعات رحيتكم طلعت

اخبار لبنان العاجلة الاربعاء 26-8-2015 مظاهرات لبنات واخر الاخبار عن جماعات رحيتكم طلعت الان نعرض لكم اخر الاحداث العامة فى الوطن العربي عن اهم الاوضاع فى لبنان وعن اعمال العنف والشغب فى البلاد.

مندسون فى مسيرة لمدنين يشتبكون مع القوى الأمنية فى ساحة رياض الصلح بلبنان

ننقل لكم الصوره كاملة من الاحداث الجارية فى لبنان وبعد المظاهرات واعمال العنف من قوات الامن اللبنانى قام بعض المندسين فى التحرك الذى نفذه عدد من الناشطين المدنيين مساء الثلاثاء فى إطار حملة  بدنا نحاسب  فى ساحة رياض الصلح وسط بيروت بالإشتباك مع القوى الأمنية كما قاموا بتحطيم زجاج بعض المحال التجارية قبل أن تتمكن القوى الأمنية من إبعادهم.

وذكر مصدر رسمى لبنانى لم يتم تسميته أن بعض المندسين ألقوا مفرقعات باتجاه القوى الأمنية وأشعلوا الشريط الشائك ببعض الأقمشة والحواجز البلاستيكية الموجودة هناك كما عمدوا إلى رشق القوى الأمنية بزجاجات المياه و الحجارة ما دفع القوى الأمنية إلى الاشتباك مع المشاغبين قبل أن تتمكن من إبعادهم من ساحة رياض الصلح.وأضاف المصدر أن المشاغبين أقدموا على تحطيم زجاج بعض المحال التجارية فى شارع المصارف فى وسط بيروت كما أقدموا على تكسير لوحات إعلانية فى المنطقة.

قوات الامن اللبنانية حملة اعتقالات على مجموعة من المتظاهرين

اعتقلت القوات الأمنية اللبنانية مجموعة من المتظاهرين الذين اعتدوا على الأملاك العامة، حسبما ذكرت فضائية العربية فى خبرعاجل  يأتى هذا بعد تجددت المواجهات مساء الثلاثاء بين عناصر الأمن اللبنانى ومتظاهرين فى ساحة رياض الصلح وسط بيروت على خلفية أزمة النفايات من جهة أخرى ألغت الحكومة اللبنانية مناقصة النفايات فيما انسحب وزراء حزب الله والتيار الوطني الحر والطاشناق من جلستها الاستثنائية احتجاجًا على ما أسموه تجاوز مبدأ الشراكة.

تصريخات وزير العمل اللبنانى منفذو أعمال الشغب ينتمون إلى تيارين سياسيين

قال وزير العمل اللبنانى، سجعان قزى، إن منفذى أعمال الشغب التى تخللت احتجاجات المواطنين، ينتمون إلى تيارين سياسيين- دون الإشارة إلى اسميهما، لافتًا إلى أن الحكومة قدمت 100 مليون دولار لمنطقة “عكار” مقابل إيجاد مطمر للنفايات.

وأضاف وزير العمل خلال لقاء له عبر الأقمار الاصطناعية مع فضائية العربيةأن منطقة “عكار” المحرومة -حسب قوله- تحتاج إلى الكثير من التنمية فى الطرق والمستشفيات والمدارس وغيرها، مشددًا على أن النفايات فى حال معالجتها بشكل علمى وبيئى وصحى، ستكون مصدر دخل للمنطقة لا وباءً عليها.

https://www.youtube.com/watch?v=xUJ9MXZ_x7o

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img