ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 18-8-2015 قتل اكثر من 80 شخص بغارات قرب دمشق

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 18-8-2015 قتل اكثر من 80 شخص بغارات قرب دمشق متابعة يومية لاخر الاخبار المحلية والعالمية واهم الاخبار والاحداث فى سوريا وعن اخر الاخبار عن هجمات بشار الاسد على الشعب السوري .

سلسلة تفجيرات في أنحاء مختلفة من سوريا قامت الحكومة السورية  بغارة جوية على الشمال الشرقي من دمشق و قتل 80 شخصا على الاقل في السوق يوم امس الاحد وأصيب أكثر من 200 شخصا على الاقل في الهجوم الذي امتد حوالي 15 كيلومترا (10 ميلا) إلى الشمال الشرقي من دمشق .

وقد استهدف الانفجار والذى قامت به قوات الاسد وذلك باطلاق 10 صواريخ على الاقل أطلقت خلال غارة جوية بالطائرات الحربية بقصف مرة أخرى بعد عمال الانقاذ ما قامت بالوصول إلى مكان الحادث ومن المرصد السورى صرح  قال رامي عبد الرحمن الذي يدير المرصد وفى شريط فيديو  أظهر عن جيش الإسلام لزعيمهم زهران علوش يشارك في الهجوم  المجموعة واحدة من الفصائل المتمردة القوية تعمل بالقرب من دمشق و من مقر سلطة الرئيس بشار الأسد لأكثر من أربع سنوات من الحرب الأهلية التي أودت بحياة ربع مليون شخص.

فيديو آخر يحمل رمزا لخدمة الانقاذ و الدفاع المدني السورية يبدو لاظهار عشرات الجثث اصطف على أرض الواقع. وأظهرت صور عمال الدفاع المدني يلتفون في أكفان بيضاء.

وكما اشارت وسائل الاعلام ان فيديو آخر الانقاذ يحمل جثث في الشوارع تتناثر فيها الدمار والحطام نشرت الدفاع المدني السوري أسماء 60 شخصا تم تحديدها حتى الآن قتلو في الهجوم وقال هناك عشرات ينتظر  الكشف عن هويتهم مصرحة بذلك على صفحة الفيسبوك الخاصة بها.

وقال مسؤول لخدمة الانقاذ لوكالات الانباء العالمية ان الفيديوهات  نشرت احداث قتل يوم الاحد وسمح لشخص باعطاء الكاميرا تاريخ 15 أغسطس و التصوير بشكل غير ملحوظ او مقصود وقال المرصد إلى الغرب من دمشق، تم الإبلاغ عن معارك يوم الأحد بين الجيش السوري المدعوم من حليفها اللبناني حزب الله والمتمردين في بلدة الزبداني قرب الحدود اللبنانية وانهار وقف إطلاق النار بين الجانبين المتحاربين في الزبداني وقريتين في شمال غرب البلاد يوم السبت عندما فشلت محادثات تهدف الى تأمين وقف الأعمال العدائية أطول.

 

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img