ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 2 – 9 -2015 الامم المتحده تؤكد تدمير معبد بل بسوريا

اصدرت الامم المتحدده  ان هناك صوره تم اخذها من الاقمار الصناعيه تقوم هذه الصور بالتاكيد على انه تم تدمير معبد قديم فى مدينه تدمر الاثريه التى تقع وسط سوريا كما انه كان هناك تقارير سابقه.

اخبار سوريا اليوم الاربعاء

وكانت هذه التقارير تنص على ان هذا المعبد الذى تم تدميره يرجع  تاريخ بنائه الى العديد من القرون السابقه حيث انه تم بناء هذا المعبد منذ اكثر من 2000 سنه كما انه قام بالتعرض الى تفجير كبير قام تنظيم الدوله الاسلاميه بتنفيذه.

اخبار سوريا اليوم

كما صرح ايضا مدير الاثار بسوريا مامون عبد الكريم فى احدى لقائاته على لبى بى سي فى يوم الاثنين ان هذا المعبد بالرغم من كل المحاولات التى ارادت ان تقوم بالقضاء عليه وبالرغم من محاولى تنظيم الدوله الاسلاميه بهدمه من خلال تفجيره لكن هذا المعبد ظل صامدا ولم ينهار ولكن ظهر من خلال الاقمار الصناعيه ان هذا المعبد تم تفجيره نهائيا ولم يبقى به شئ من هيكل المعبد وتم تصريح ذلك من خلال الامم المتحده .

اخبارسوريا

كما انه قالت وكاله البحث العلمى والتدريب التى توجد فى الامم المتحده قامت بالتاكيد على هدم المعبد وانها تسطتيع اثبات ذلك ولكنها قالت ايضا انه لايظل من تدميره سوى الاعمده فقط منه ولكن عبد الكريم حين قامت الصحافه بعمل لقاءات ومقابلات معه.

اخبار سوريا اليوم الاربعاء

صرح انه على الرغم من حدوث كل هذه الكوارث الا ان المعبد سليم والهيكل الاساسى له والاعمده ايضا لم يتعرضوا لاى ضرر ابدا حيث انه لم يتم التاكد من ذلك الا عن طريق الاقمار الصناعيه فقط حيث اكد ع انه لايتستطيع احد ان يقترب من  العبد ابدا وذلك بسبب سيطره تنظيم الدول الاسلاميه عليه والاستيلاء عليه حيث انه ايضا فى الاسبوع الماضى تم ايضا تفجير معبد بعل شمين الشهير فى المدينه على ايدى تنظيم الدول الاسلاميه.

انتهت اخبار اليوم مع اخبار سوريا من تغطيه جريده اخبارنا وسنقوم بتزويدكم من  موقع اخبار اليمن يوميا لحظه بلحظهان شاء الله .

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img