ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

اخبار حادث رافعة الحرم المكي اليوم 13-9-2015 : الظاهرة التي تسببت في الحادث

تابعو معنا عبر موقع اخبارنا تغطيه اخبارية متجدده علي مدار الساعة لاهم و اخر اخبار السعوديه اليوم الاحد  29 ذو القعدة 1436، نقدم لكم متابعة مستمرة لحظة بلحظة لاخر اخبار السعوديه اليوم ، اخبار حادث رافعة الحرم المكي اليوم 13-9-2015 : الظاهرة التي تسببت في الحادث .

اخبار حادث رافعة الحرم المكي اليوم 13-9-2015

وردت اخبار قبل شهر من الوكالات عن مناخ شاذ بدات مؤشراته في الظهر عند اجهزة الرصد الجوي في العالم تشبه الي حد كبير توابع ظاهرة طبيعيه تدعي نينو اي الطفل بالاسبانيه و ذلك لان ظهورها يبدا عند سواحل البيرو باقصي جنوب اميركا اللاتينيه .
و ظاهرة ال نينو الطبيعيه تعتبر مناخ شاذ يحمل معه العدد من العواصف و الزمهريات و تهب فجاة و تخرب المنطقي المارة بها كما حدث بموقع حادث سقوط الرافعة في الحرم المكي حيث اكدت المؤشرات ان عاصفة الحرم المكي من توابع ظاهرة النينو .
و الظاهرة المناخيه تحدث تغييرات في حرارة المحيطات مما يلاثر علي المناخ العام و هي تبدا عند سواحل البيرو و الاكوادور مولده معها تيارا عنلاقا و هو عبارة عن كتله مياه دافئة بحجم قارة متوسطة فتعبر بالمحيط الهادي و تنقلب المناخات و تاتي الي دول ممتدة علي سواحل مصاحبه بامطار غزيرة حتي في الصيف .

اخبار حادث رافعة الحرم المكي اليوم 13-9-2015

و قد قال محلل الطقس السعودي زياد الجهني في اغسطس الماضي ان امطارا غزيرة ستشهدها اميركا الجنوبيه و جنوب افريقيا و الجزيرة العربيه واتضح من شرحه انه من توابع نينو شارحا انها تتكرر كل 12 الي 15 عاما و ينتج هنها تطرفات مناخيه غير مسبوقة كمجات حر باوروبا و روسيا و اعاصير جنوب اسيا و فيضانات علي مستوي العالم مضيفا ان الامطار الغزيرة التي كانت علي شمال المملكة كان مؤشر الي دخلو الجزيرة العربية في تاثيرات النينو .
و اوضح الجهني ان المسطحات المائيه بالجزيرة تشهد حرارة عاليه كالبحر الاحمر و بحر العرب خصوصا غرب المملكة معطيا دليلا من ناسا علي صحة كلامه التي حذرت من تولبع النينو الشاذه قي بعض الدول و المناطق حيث اتت هذا العام اقوي مما كان عام 1997 و هو ما اكدت عليه ايضا هيئة الارصاد الاستراليه عن الظاهرة و توابعها الذي قد يحل باراضيها .
و يذكر ان تاثيرات النينو وصلت الي الجزيرة العربيه و بلاد الشام و مصر التي شهدوا عواصف ترابيه استمرت 3 ايام .

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img