ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

اخبار باكستان اليوم 18-9-2015 :مقتل 17 قتيلاً في هجوم طالبان على قاعدة جوية في شمال غرب باكستان

اخبار باكستان اليوم 18-9-2015 :مقتل 17 قتيلاً في هجوم طالبان على قاعدة جوية في شمال غرب باكستان وحيث ان موقع اخبارنا يهتم بكل ماهو يحدث فى باكستان من اخبار

اخبار باكستان اليوم 18-9-2015

حيث رقد ذكر متحدث عسكري إن مسلحين تابعين لحركة طالبان قاموا باقتحام قاعدة لسلاح الجو في مدينة بيشاور المضطربة فى شمال غرب باكستان في صباح اليوم، الجمعة، حيث كان أول هجوم كبير على منشأة عسكرية في خلال أسابيع.وصرح الميجر جنرال عاصم باجوا على موقع التواصل الاجتماعي الخاص به “تويتر” إن مجموعة من المتشددين  قد هاجمت موقعا للحراسة وحاولت شق طريقها إلى داخل قاعدة بادابر الجوية. وأضاف أن ثمانية مهاجمين قتلوا حتى الآن بينما أصيب 10 جنود بجروح.واضاف باجوا في تغريدته على “تويتر” أن القوات تبحث عن “إرهابيين متخفين”.

اخبار باكستان اليوم 18-9-2015

وصرح مسئول عسكري فى القاعدة قد طلب منع ذكر اسمه فى النشر حيث  إن المسلحين ضربوا النار على حراس الأمن خلال اقتحام المنشأة.وذكر المسئول رويترز: “كل الإرهابيين قد كانو ايلبسون سترات ملغومة وكانوا مسلحين بقنابل يدوية وقاذفات مورتر وبنادق إيه كيه-47″.وحيث ان قوة الرد السريع فى الجيش الباكستانيقدد قامت بالرد فورا  وصرحت انها قامت بقتل ستة إرهابيين قبل أن يتمكنوا من الدخول”.وحيث صرح مسئول إنقاذ إن سيارات إسعاف قد تمكنت من نقل حوالي 20 عسكريا مصابا إلى المستشفى.وصرح المتحدث باسم طالبان محمد خرساني عن انهم هم من قاموا بالهجوم وهم المسئولين عن الهجوم وقال فى تغريده له على تويتر وهو مفتخر عن مسئولية عن الهجوم على القاعدة الجوية الباكستانية. هذه القاعدة تستعمل مقاتلات لقصفنا”.

اخبار باكستان اليوم 18-9-2015

حيث قد اوضحت لقطات تلفزيونية طائرات هليكوبتر تطير فوق القاعدة، وقد تمركزت مركبات للشرطة والإسعاف فى الخارج . ذكر سكان يسكنون بالقرب من القاعدة إن أصوات الاشتباكات وإطلاق نار مستمره ونتمكن من سماعها خلال  ثلاث ساعات من بدء الهجوم.وقد نزل معدل الهجمات في باكستان الى 70 بالمائة فى العام الحالى ،وذلك بسبب  حملة بتعاون مع هجمات للجيش على قواعد طالبان المجاوره الى الحدود مع أفغانستان ومبادرات حكومية لمكافحة التشدد.وهذا اتى عقب  مذبحة في مدرسة تحت يد الجيش في ديسمبر قتل فيها حوالي 150 طفل.وحيث انه باستطاعت المتشددين مهاجمة أهداف كبيرة حتى مع  تراجع عدد الهجمات. مقتل وزير الداخلية بإقليم البنجاب و15 شخصا آخرين في هجوم انتحاري الشهر السابق.

.

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img