ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 23-9-2015 غارات التحالف تجدد القصف على صنعاء ومقتل 3 بمدينة تعز

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 23-9-2015 غارات التحالف تجدد القصف على صنعاء ومقتل 3 بمدينة تعز ويتابع موقع اخبارنا اخبار اليمن يوميا وجميع الدول العربية .

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 23-9-2015

غارات التحالف تجدد القصف على صنعاء:

 حيث انه قد قامت طائرات التحالف الغربى بتجديد قصفها فى مس امس على اماكن الحوثيين وقوات الجيش التابعه الى الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح بالعاصمه صنعاء,فى نفس الوقت يجهز الحوثيين الى ا لاحتفال بالذكرى الأولى لدخولهم إلى العاصمة والسيطرة على جميع مؤسسات الدولة.وقد صرح شهود عيانالى موقع اخبارنا ، الغارات الجوية  ضربة معسكرات الشرطة العسكرية والخرافى ومدرسة الحرس الجمهورى، ودائرة الأشغال العسكرية.وضربة الغارات بيت الشيخ القبلى البارز سام الأحمر الذى تحت يد الحوثيون فى حى الحصبة خلال دخولهم العاصمة صنعاء فى سبتمبر السابق . واوضحت المصادر الى موقع اخبارنا :ان  سقوط قتلى وجرحى فى قوات الحوثيين الذين اتخذوا بيت الأحمر مسكن عسكرية، وجات سيارات الإسعاف مسرعه إلى مكان القصف . وهز صوت انفجارات قويه بصنعاء ،وقد تصاعدت أعمدة الدخان الى اعلى من المواقع المضروبه دون أن تتضح على الفور الخسائر التى خلفتها الغارات فى الاماكن الأخرى.

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 23-9-2015

الجيش الوطنى ورجال المقاومة الشعبية سيطرت على التباب الواقعة:

حيث قد نجح الجيش الوطنى ورجال المقاومة الشعبية مساء امس الزحف على المواقع الخاضعة للحوثيين وقوات صالح فى محافظة مأرب، وصرحت مصادر من المقاومة الشعبية  الى موقع اخبارنا ,المقاومة تقدمت فى جبهات القتال واستطاعت ان تسيطر على التباب الواقعة فى سد مأرب وتبة ماهر فى جبهة المخدرة حيث بذلك تكون قد قطعت طرق إمداد الحوثيين وقوات صالح من وإلىجبهة صرواح جنوب غرب مأرب، مشيرة إلى أن الجيش والمقاومة يحاصران معسكر ماس فى جبهة الجدعان شمال مأرب.

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 23-9-2015

مقتل 3 مدنيين من قصف الحوثيين الاحياء السكنيه فى تعز جنوب صنعاء:

حيث قد قتل ثلاثة مدنيين فى قصف شنه مليشيا الحوثيين و قوات صالح على الأحياء السكنية فى محافظة تعز جنوب صنعاء. وذكرت مصادر صحفية، إنه  يوجد من بين القتلى طفلين إلى جانب إصابة آخرين، موضحا إلى أن الضرب العشوائى طال أحياء المسبح وثعبات والروضة والموشكى والدحى. وفىالوقت نفسه ، قالت المصادر الى(موقع اخبارنا) حيث أن المقاومة الشعبية دمرت عربة للحوثيين فى منطقة الجند، وتحمل ذخائر مدفعية، ونتج عنه  اعطالها ومقتل من فيها. وذكرت أن اشتباكات شديدى تدور بين الطرفين فى منطقة ثعبات وفى محيط مقر التموين العسكرى القريب من منزل صالح فى محاولات متكررة من الحوثيين لاستعادة ما فقدوه من هذه المواقع.ومن خلال  سعى الحوثيين لسيطرتهم على الأوضاع فى صنعاء ، قد اعلنت اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين قرارا بعزل النائب العام اليمنى القاضى الدكتور على أحمد ناصر الأعوش وتعيين القاضى حمدى عبد القادر حكمت نائبا عاما.

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 23-9-2015

جماعة الحوثيين تطلق سراح ست رهائن أجانب :

ذكر قيادى فى جماعة الحوثيين، إن الجماعة قد  أطلقت سراح ست رهائن أجانب عقب أشهر فى الأسر. وخرج الرهائن  من العاصمة صنعاء التى يسيطر عليها المتمردون إلى سلطنة عمان على طائرة بصحبة وفد من الحوثيين، وذلك كما قال القيادى الى مصدر موقع اخبارنا . موضحا ان القيادي، الذى طلب عدم نشر اسمه، الرهائن تم إطلاق سراحهم عن طريق وساطة عمانية. ولم يحدد جنسياتهم أو يذكر سبب أسرهم.وقد  صرحت سلطنة عمان رسميا أنها قامت بوساطة نتج عنها الإفراج عن ستة أجانب كانوا محتجزين فى اليمن لدى أجهزة أمنية موالية للحوثيين، ومن بينهم أمريكيان وثلاثة سعوديين وبريطانى واحد. وذكر بيان لوزارة الخارجية العمانية نشرته وكالة الانباء الرسمية أن السلطنة، وبأمر من السلطان قابوس، قامت بتلبية طلب الحكومة الأمريكية للمساعدة فى تسوية قضية مواطنين أمريكيين محتجزين لدى الأجهزة الأمنية اليمنية.

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 23-9-2015

كما ذكر البيان أن الجهود العمانية الإنسانية أسفرت عن الإفراج عن ثلاثة مواطنين سعوديين ومواطن بريطانى كانوا أيضا لدى الاجهزة الأمنية اليمنية.حيث قد  رحب البيت الابيض بالإفراج عن الأمريكيين الاثنين ونقلهما إلى سلطنة عمان من دون أن يحدد هويتهما. وقامت شبكة سى إن إن الأمريكية ذكرت أن أحدهما يدعى سكوت داردن وهو موظف فى شركة مقرها فى الولايات المتحدة وخطف فى مارس بصنعاء، والآخر سام فران. وصرح جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى إن إطلاق سراح المواطنين الأمريكيين كان محط اهتمام الإدارة الأمريكية منذ علمها باحتجازهما، وأعرب عن تقديره لجميع الأطراف التى شاركت فى الجهود التى أدت إلى إطلاق سراح المحتجزين، خاصة حكومة سلطنة عُمان.

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img