ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

اخبار اليمن اليوم 14 سبتمبر 2015 نتائج اول عمليات برية لقوات التحالف

اخبار اليمن اليوم 14 سبتمبر 2015 نتائج اول عمليات برية لقوات التحالف متابعة لاخر الاخبار باليمن اليوم وفى العاصمة واخر هجمات قوات التحالف العربى وعن انباء بهجمات برية لقوات التحالف العربى بعدن.

التحالف يكبد المتمردين عشرات القتلى في تعز قتل 26 وجرح 33 من مليشيا الحوثي وصالح في الاشتباكات التي تركزت في مناطق شبعبان وجوار منزل صالح وحي القصر الجمهورية شرقي المدينة وحي الزنوج والبعرارة شمالي غرب المدينة. وفي جانب المقاومة قتل 9 وأصيب نحو 35.

أن مليشيات الحوثي وصالح انسحبت من منطقة حمة المصارية بمنطقة صرواح في مأرب وكانت القوات الموالية للشرعية، وبدعم من التحالف قد نجحت السبت في تحقيق انتصارات جديدة في محافظة شبوة مضيقة الخناق أكثر فأكثر على المتمردين الذين كانوا قد خسروا مواقعهم في جنوب اليمن ومع توالي الهزائم واصل المتمردون استهداف المدنيين، حيث أفادت الأنباء الواردة من محافظة تعز عن مقتل 6 أشخاص.

بينهم امرأة وطفل، وإصابة 4 آخرين في قصف عشوائي طال الأحياء السكنية وذكر شهود أن الميليشيات المتمردة المتمركزة في منطقة الحوبان قصفت بالكاتيوشا وقذائف المورتر  الأحياء السكنية في وادي المدام والجمهوري وقلعة القاهرة في تعز مركز المحافظة.

وفى اخر تصريح للعسيري قال في اتصال هاتفي مع سكاي نيوز عربية نحن نعتبر هذه العملية في بدايتها ونأمل أن تحقق أهدافها في المستقبل القريب موضحا أنها تشمل عمليات برية وجوية وفيما يتعلق بالجهود العسكرية في المناطق الأخرى لا سيما المحررة قال عسيري أن منهجية الميليشيات في القتال لا تعتمد على المواجهة وإنما على الاختباء وبالتالي نعمل على بناء قوات الأمن في المدن ستقوم بالتعامل مع جيوب هذه الميليشيات والقضاء عليها.

وأطلقت القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، تحت غطاء جوي كثيف لطائرات التحالف الذي تقوده السعودية هجوما لدحر المتمردين من محافظة مأرب الاستراتيجية المحاذية لصنعاء وتحدث عسيري عما يتردد عن حيازة الميليشيات المتمردة لصواريخ باليستية موضحا أن قوات التحالف تعمل على جمع معلومات عما تبقى من هذه الإمكانيات ونحن على علم بقيام قوات صالح بإخفاء بعضها في الكهوف والمنازل.

 

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img