ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

اخبار اليمن العاجلة وصول اول قوات برية للتحالف العربي اليوم 10-9-2015

اخبار اليمن العاجلة وصول اول قوات برية للتحالف العربي اليوم 10-9-2015الان نستعرض معكم اخر تطورات الاوضاع فى اليمن وعلى الحدود اليمنية واخر التطورات لهجمات قوات التحالف العربي .

الان عبر موقع اخبارنا نستعرض معكم اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم ومن اخبار قوات التحالف العربي

وصول اول قوات برية للتحالف العربي إلي مأرب شرق اليمن كي تقوم بتطهير مأرب من الحوثيين والقوات التابعة للرئيس السابق علي صالح وأكدت مصادر بتحرك مسلحين تابعين للمقاومة الشعبية بالإضافة إلي جنود الجيش الوطني متجهين إلي معسكر اللواء 107 بمنطقة صافر شرق مأرب .

وأفادت المصادر أن العملية البرية هي العملية الأولي من نوعها التي شاركت فيها قوات التحالف ضد قوات الحوثين وقوات صالح ووصلت تعزيزات ومعدات حربية حديثة وراجمات صواريخ ودبابات ومن بين القوات العربية التي وصلت قوات إماراتية وقوات سعودية وجنسيات أخري وقد تم إرسال تعزيزات كبيرة إلي مدينة صافر من بينها تعزيزات سعودية وقطرية وإماراتية .

ومن تهديدات الحوثيين للدول العربية أكد  محمد البخيتي قيادي الحركة الحوثية على أن الحوثيين بإمكانهم قصف الرياض و السعودية بأكملها بصواريخ باليستيه لا تزال الحركة الحوثية تمتلكها، و يمتلكها أيضاً علي عبد الله صالح، و أضاف البخيتي بأن أنصار الله الحوثيون يمتلكون صواريخ متطورة بإمكانهم من خلالها قصف الرياض و مدن السعودية الأخرى.

هذا و قد كشف مصدر عسكري عن وجود الآلاف من الجنود السعوديين و القطريين و الإماراتيين و بعض الجنود من الدول العربية الأخرى قرب محافظة مأرب شمال شرقي اليمن لقصف الحوثيين و القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، و هم يستعدون لخوض معارك ضد الحوثي للسيطرة على مأرب و صعدة، و الجوف، وصولاً إلى عمران و من ثم العاصمة اليمنية صنعاء.

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img