ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

اخبار العراق اليوم 17-9-2015 مجموعة مسلحة تعتدي علي نائبين بالبرلمان ونوري المالكي لا يعترف بإقالته من منصبه

اخبار العراق اليوم 17-9-2015 مجموعة مسلحة تعتدي علي نائبين بالبرلمان ونوري المالكي لا يعترف بإقالته من منصبه ويتابع موقع اخبارنا اخبار العراق اليوم والدول العربية بشكل عام .

تم الاعتداء علي النائبين حيدر المولي وعواطف نعمة من قبل مجموعة مسلحة أثناء زيارتهم لمقر وزارة التربية في بغداد.وأكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب همام حمودي علي ضرورة التحقيق في حادثة الإعتداء و محاسبة المتورطين في الحادث  موضحا أن الإعتداء علي نواب الشعب ماهو إلا أعتداء علي المؤسسة التشريعية بذاتها.

 

اخبار العراق اليوم 17-9-2015

علي صعيد أخر ،انفجرت عبوة ناسفة غربي محافظة الأنبار،مما أسفر عن مقتل آمر الفوج الأول التابع لحرس الحدود العراقية، العقيد صلاح إبراهيم، واثنان من مرافقيه.يذكر أن محافظة الأنبار تعد من كبري المحافظات العراقية ويسيطر عليها تنظيم داعش الارهابي إلا أن الجيش العراقي يسعي لإعادتها إلي سيطرته.

اخبار العراق اليوم 17-9-2015

 

كذلك أعلن السفير التركي عن إطلاق سراح رهينتين من أصل 18 رهائن من العمال الأتراك ،كانت جماعة مسلحة عراقية قد اختطفتهم في بغداد منذ أول سبتمبر الحالي.وقد نشرت تلك الجماعة قبل فترة فيديو تتبني فيه عملية الاختطاف.

 

اخبار العراق اليوم 17-9-2015

ومن جهة أخري،تمكن الجيش العراقي من استعادة حكمه علي بيجي شمال العراق،واستطاع تحرير قائم مقام المدينة من قبضة تنظيم داعش.كما قتل الجيش العراقي عدد من عناصر داعش المسلحين.يذكر أن الجيش العراقي يحاول منذ فترة استعادة بيجي لأنها تعد منفذا للدخول إلي الموصل التي يحكم تنظيم داعش سيطرته عليها. كما أن بيجي تحوي أكبر مصفاة للنفط في العراق وكانت قد وقعت في قبضة داعش منذ يونيو 2014.

اخبار العراق اليوم 17-9-2015

 

يذكر أن رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي قد رفع دعوة قضائية تطعن في قرار إقالته من منصبه كنائب لرئيس الجمهورية .إلا أنه من الواضح أن المالكي يضرب بقرار إقالته عرض الحائط حيث اجتمع في مكتبه بمقر الحكومة بالممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة.

هذا وقد كانت تكشفت قبل فترة قضايا فساد كبيرة في فترة تولي المالكي كرئيس وزراء العراق.

 

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img