ذات صلة

أقرأ ايضا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر يناهز ال96 عامة

توفت منذ قليل ملكة انجلترا الملكة إليزابيث الثانية عن...

عاجل: فرض حالة حظر التجوال في بغداد اليوم

فرضت حالة حظر التجوال في بغداد اليوم، من الساعة...

موعد مشاهدة مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم مباشر وقنوات مفتوحة لنقل اللقاء

موعد مباراة ليفربول اليوم، مشاهدة مباراة ليفربول وبالاس يوتيوب...

تنسيق الكليات 2022 واعلان نتيجة المرحلة الأولى

تنسيق كليات المرحلة الأولى، الأماكن المتاحة في كليات القمة...

موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي مباشر في كأس مصر 2022

نقل مباراة الزمالك اليوم، مشاهدة مباراة الزمالك والإسماعيلي، متابعة...

أخر أخبار اليمن اليوم الاثنين 1-9-2015 , اخبار ميناء عدن

أخر أخبار اليمن اليوم الاثنين 1-9-2015 , اخبار ميناء عدن سيطرة قوات الأمن اليمنيه على مدينة عدن اليمنية، وقد رجعت ميناء عدن للعمل من جديد و وتعتبر هذا المينا من أهم الموانئ البحرية الموجودة بمنطقة خليج عدن، وتعتبر من أكبر الموانئ الطبيعية على مستوى العالم .
حيث قامت ميناء عدن جنوب اليمن بعملها وكان ذلك معناه عودة الحياة الاقتصادية إلى المدينة اليمنية بعد أن توقفة حوالى خمسة شهر بعد أن أستولى عليها الحوثيين ، وقامت جماعة الحوثيين بمنع السفن من دخول الميناء.
وأكد أحد العملين فى الميناء:- وهو بجوار سفينة إغاثة إمارتية فى الميناء أن الميناء إستعادت نشاطها من جديد رغم قوة الحرب. وأوضح همدان الحيدري أن الخطوط الملاحية بالميناء أصبحت تسير بدقة عالية كما كانت من قبل.

أخر أخبار اليمن اليوم

وقال الحيدري أنه سعيد كثير لإستئناف نشاط الميناء مره أخرى، لأن الميناء هى مصدر الحياة الاقتصادية الرئيسي لمدينة عدن ومصدر أساسى من مصادر الاقتصاد اليمني.

وصرح أيضا “أن العمل فى القناه لو نشط لدرجه القصوى التى تصل إلى نحو مليون حاوية سنويا فإنه الميناء سوف ينافس الموانئ المحورية في المنطقة، لأنه فى مكان إستراتيجي فريد يصل الشرق بالغرب وفيها عمال مؤهلة، ولا ينقصه إلا إرادة قوية وقرار سياسي.
وحيث أن الحرب شديدة قامت فى المحافظة بين الجيش اليمنى والحوثيين و المرتزقه لعلى عبد الله صالح والتى ضربت الميناء، فاصابة أرصفتها، غيرالتفجيرفى خزاني نفط في ميناء الزيت فيه.

أخر أخبار اليمن اليوم

وأكد محمد علوي امزربة رئيس مؤسسة موانئ عدن أن الحرب تركة الميناء بها خسائركثيره و خسائر مادية حوالى بأكثر من تسعين مليون دولار،و أكد أنه تم إعادة تشغيل الميناء وهو جاهزا لاستقبال السفن الملاحية الان.
وأوضح امزربة رئيس لمجلس إدارة عدن لتطوير الموانئ إلى أن الصعوبات التي امام الميناء هى إقناع الشركات الملاحية للعمل وإزالة الخوف الذى تسببت في ترك الخطوط الملاحية .
وصرح أيضا أن الجهود التى تبذل في الاتجاه، حيث نتج عنها موافقة بعض الشركات التي سوف تصل بواخرها للميناء بعد أن تاكدت من كافة الضمانات والخدمات فى الميناء, حيث أن خدمات الشحن والتفريغ موجوده كامله.

اخر اخبار اليمن

من ناحيته اوضح عارف الشعبي نائب مدير عام ميناء عدن و القائم بأعماله، في تصريحه أن الميناء حدث فيها استشهاد خمسة من عمالها و جرحوا ثلاثة آخرين.
أوضح ان قوة الحرب والضرب لم يقع ضرر إلا لبعض المعدات ، واكد تدمير أربعه من السيارات، واكد عدم وقوع ضرر لرصيف بأكمله ورافعاته الجسرية السبع، و قسم الشحن و التفريغ و محطة الكهرباء .
وامل الشعبي فى وصول أول سفينة تجارية إلى ميناء عدن خلال الايام القادمه ، وصرح بان الميناء عبر منها الأسبوع الماضي عددا من سفن الإغاثة، وسوف تصل باخرتا حاويات سنغافورية إلى الميناء وسوف يكونوا أول السفن التجاريه التى تعبر من الميناء بعد عودة الميناء الى اليمن .
وحيث اكد الخبراء ان عودت الميناء الى للعمل مره آخرى سوف يكون له ناتج كبير على الاقتصاد اليمنى بعدما وقفت ميناء الحديده عن العمل.

عمر احمد
عمر احمد
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img