الرئيسية » منوعات » تعرف معنا علي .. علامات ليلة القدر في رمضان 2016
علامات ليلة القدر
علامات ليلة القدر

تعرف معنا علي .. علامات ليلة القدر في رمضان 2016

 

علامات ليلة القدر وسميت ليلة القدر بهذا الاسم لعدة اسباب لانها ليلة عالية القدر عند الله ويقدر الله فيها كل شيء في هذه السنة ويغفر الله الذنوب جيمعاً ويغفر الله فيها سنه ماضية وسنه قادمة وهي خير منالف شهر لقول الله تعالي {فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ} سورة الدخان(4) .

علامات ليلة القدر

وموعد ليلة القدر كما ذكر القرآن الكريم لقولة تعالي “إنا أنزلناه في ليلة القدر ( 1 ) وما أدراك ما ليلة القدر ( 2 ) ليلة القدر خير من ألف شهر ( 3 ) تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر ( 4 ) سلام هي حتى مطلع الفجر ”

العلامات التي تدل علي ليلة القدر حيث تنزل الملائكة الي الارض في هذه الليلة المباركة والتي هي خير من الف شهر ويتم فيها رفع الأعمال في العام في هذه الليلة ويغفر الله الذنوب جميعاً وتتغير الاقدار ويقسم الله فيها الأرزاق في هذه الليلة المباركة .

وجاء فضل تلك الليلة في الكثير من المواضع حيث تكون ليلة القدر في العشرة ايام الأخيرة من شهر رمضان الكريم ويقوم في هذه الليلة المسلمون بالصلاة والدعاء حتي طلوع فجر اليوم الثاني .

علامات ليلة القدر

وسوف نتعرف علي العلامات الدالة علي ليلة القدر وهي :

  • شدة الأضاءة باليل وان تشعر بالطمئنينة وبالراحة النفسية .
  • لا يكون في هذه الليلة رياح ويكون الجو في حالة سكون .
  • يشعر الانسان بلذة العبادة وهو يعبد الله ويتضرع له .
  • الشمس تطلع صافية .
  • وكل هذه العلامات تدل علي ان توافق بها علامات ليلة القدر

ومن علامات ليلة القدر كما حثنا عليها الرسول الكريم انها في الايام العشر الأخيرة من شهر رمضان الكريم وتكون يوم واحد وعشرون او يوم ثلاثة وعشرون او خمسة وعشرون او سبعة وعشرون او تسعةوعشرون .

عن عَائِشَةَ رَضِيَ الله عَنْهَا قَالَتْ: قُلْتُ: “يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ الْقَدْرِ مَا أَقُولُ فِيهَا؟”، قَالَ: “قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي”.