الرئيسية » منوعات » خبر وفاة نور الشريف اليوم 11 اغسطس 2015
وفاة نور الشريف
وفاة نور الشريف

خبر وفاة نور الشريف اليوم 11 اغسطس 2015

خبر وفاة نور الشريف اليوم 11 اغسطس 2015فى موقع اخبارنا ننقل لكم كل واهم الاخبار والاحداث الجارية فى مصر وعن خبر وفاة عملاق الفن الفنان نور الشريف اليوم وعن عمر يناهز ال 69 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

اعلن منذ لحظات اليوم وفاة الفنان القدير نور الشريف رحمة الله وقدد اعلن الخبر بجميع وسائل الاعلام ومواقع الاخبار ومن اخر اعمل الفنان نور الشريف كان ينوى تصوير مشاهد مسلسل أولاد التهامي للمؤلف مصطفى محرم ومن مصادر انه سيتم تشييع جثمان الفنان الراحل من مسجد الشرطة في مدينة 6 أكتوبر غدا الأربعاء.

كما نعت الفنانة نانسى عجرم على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى تويتر كتبت رحم الله الفنان القدير نور الشريف وألهم عائلته الكريمة الصبر.. العزاء للعالم العربي والبقاء لله.

وايضا عدد كبير من نجوم الفن والمضاهير ومنهم المطرب احمد جمال كتب على صفحته تويتر وداعاً نور الشريف ..ستبقى حياً رغم الرحيم .. اللهم ارحمه و الهم اهله و جمهوره الصبر والسلوان..

كما نعى المطرب راغب علامة الفنان نور الشريف على موقع التواصل الاجتماعى تويتر حيث كتب ..وصلني الآن خبر مؤلم عن وفاة الممثل القدير نور الشريف إنّا لله وإنّا اليه راجعون تعازينا الحارة لأهله وأحبابه وللشعب المصري والعربي.

نبذة عن الفنان الراحل نور الشريف

ولد نور الشريف في القاهرة وينحدر من قرية طنبدي في محافظة المنيا، وتزوج بالفنانة بوسي لسنوات طويلة وانجبا ابنتين هما سارة ومي لكنها انفصلا في العام 2006، قبل أن يعودا مجددا للارتباط في العام 2015.

وحصل الراحل شريف على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز في العام 1967.

بدأ الشريف مسيرته الفنية بالعمل مع الفنان سعد أردش في مسرحية “الشوارع الخلفية” ثم اختاره المخرج كمال عيد في مسرحية “روميو وجوليت”، ثم انتقل للعمل مع الفنان عادل امام والمخرج حسن الإمام في فيلم “قصر الشوق”.

وكان نور الشريف يبلغ من العمر عاما واحدا عندما توفي والده وبدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل بها وكان لاعبا في أشبال كرة القدم بنادي الزمالك ولولا حبه للتمثيل لتجه لكرة القدم وبعد أن حصل على الثانوية العامة التحق بكلية التجارة ثم تركها وإلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وقدم نور الشريف خلال 45 عاما في مشواره الفني أكثر من 170 عملا كما كان لنور الشريف كم هائل من الأعمال السينمائية الناجحة من بينها زوجة بالإكراه  و الكرنك و الرغبة و العار وفيلم  عمارة يعقوبيان وكان آخر أعماله السينمائية فيلم بتوقيت القاهرة” في العام الماضي.