الرئيسية » الأخبار » اخبار العالم » روسيا تعلن عن مفاجأة لقطر بعد قطع علاقتها مع الدول العربية
روسيا تعلن عن مفاجأة لقطر
روسيا تعلن عن مفاجأة لقطر

روسيا تعلن عن مفاجأة لقطر بعد قطع علاقتها مع الدول العربية

روسيا تعلن عن مفاجأة لقطر بعد قطع علاقتها مع الدول العربية فقد صرح أليكسي كوزنيتسوف عضو غرفة موسكو للتجار والصناعة أن روسيا تعلن عن مفاجأة لقطر بعد الحالة التي وصلت لها بعد قطع علاقتها مع الدول العربية هذا ما جعل روسيا تعلن عن مفاجأة لقطر من خلال دعمها بالمنتجات الغذائية في حالة الحاجة لها.

روسيا تعلن عن مفاجأة لقطر

بعد قرار الدول العربية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر أصبح الوضع لديها متأزم، مما جعل روسيا تعلن عن مفاجأة لقطر أنها على استعداد لدعمها بالمواد الغذائية في حالة الحاجة إليها.

وقد صرح أليكسي كوزنيتسوف أنه في حالة نقص المنتجات في الأسواق القطرية فالمصدرون في روسيا، على أتم الاستعداد بتصدير كافة المنتجات التي تحتاج إليها دولة قطر وهناك العديد من المؤسسات المتخصصة في ذلك منها غرفة التجارة الإقليمية وغرفة موسكو  للتجارة والصناعة.

إلى جانب استعداد الحكومة الروسية لتلقي طلبات توريد المنتجات الزراعية من قبل، رجال الأعمال في قطر من اجل المساهمة معهم في تلك الأزمة العارمة التي تمر بها الحكومة القطرية في الوقت الراهن بعد قطع العلاقات مع الدول العربية والتي اشترطت السعودية لعودة العلاقات مرة ثانية ضرورة طرد الجماعات الإرهابية من قطر.

خاصةً وأن السعودية قررت قطع الإمدادات لدولة قطر إلى جانب غلق الحدود القطرية مع السعودية، والتي تعتبر من أكبر الممرات لدخول الغذاء مما دفع المواطنين للتدافع حول المتاجر لشراء كميات كبيرة من مخزون الطعام خوفاً من نقص المواد الغذائية الأمر الذي استعدى قطر أن تطلب التفاوض مع إيران وتركيا من أجل إمدادات المواد الغذائية لها عبر رحلات الطيران.