الرئيسية » الأخبار » اخبار العالم » رئيس فرنسا أصغر رئيس جمهورية شاب في تاريخ فرنسا
رئيس فرنسا
رئيس فرنسا

رئيس فرنسا أصغر رئيس جمهورية شاب في تاريخ فرنسا

رئيس فرنسا أصغر رئيس جمهورية شاب في تاريخ فرنسا ويبلغ رئيس فرنسا من العمر 39 عاماً لذا انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً أنباء تشير أنه أصغر رئيس فرنسا في التاريخ.

رئيس فرنسا

انتشرت في الأيام الأخيرة أنباء عن أصغر رئيس فرنسا في التاريخ حيث تمكن، إيمانويل ماكرون البالغ من العمر 39 عاماً  من خوض تجربة الانتخابات حيث انتقل في خلال ثلاثة أعوام من منصبه كمستشار للرئيس فرنسوا هولاند إلى أن اصبح الآن ثامن رئيس فرنسي في تاريخ جمهورية فرنسا.

الجدير بالذكر أن إيمانويل قد قام بخوض تجربة الانتخابات باعتباره مرشح للوطنيين، وذلك بهدف إزاحة القوميين من الانتخابات وذلك حتى يتمكن من إزاحة الأحزاب التقليدية في فرنسا ويصبح خلفاً للرئيس السابق فرنسوا هولاند.

وقد مر على التاريخ الفرنسي من قبل رئيس منتخب صغير السن بعد أن تولى لويس نابليون بونابرت، رئاسة فرنسا وهو يبلغ من العمر 40 عاماً وثمانية أشهر وهو يمثل الطبقة المثقفة في المجتمع الفرنسي التي لا تنحاز إلى جانب اليمن أو جانب اليسار.

وقد تخرج من معاهد النخب وعمل في مجال المصارف المالية ولكنه لم يلتحق بالعمل السياسي، إلا في عام 2012 كمستشار للرئيس فرنسوا وقد تعرضت حملته الانتخابية للكثير من السخرية من قبل محترفي السياسة ولكنه فاق التوقعات وخاصةً بعد أن قال عن النظام السياسي في فرنسا أنه يعاني من الاختلال الوظيفي.

وقد أيده في الرأي الرئيس الأسبق فرنسوا وقال عن ماكرون أنه يعلم بشكل جيد، أن الأحزاب السياسية في الوقت الحالي أصبح تحمل الكثير من نقاط الضعف خاصةً وأنه من خارج العمل السياسي.