الرئيسية » الأخبار » اخبار العالم » انتخابات الرئاسة الفرنسية 11 مرشحاً في الانتخابات ومنافسة قوية بنهم
انتخابات الرئاسة الفرنسية
انتخابات الرئاسة الفرنسية

انتخابات الرئاسة الفرنسية 11 مرشحاً في الانتخابات ومنافسة قوية بنهم

انتخابات الرئاسة الفرنسية الناخبون الفرنسين اليوم الأحد الموافق 23 أبريل 2017 يتنافسون في الدورة الأولى بالانتخابات الرئاسية بين 11 مرشح يعرضون برامج واضحة ، انتخابات الرئاسة الفرنسية  وسط منافسة بين المرشحين وسوف نعرض كل المرشحين الـ 11 ، انتخابات الرئاسة الفرنسية  .

انتخابات الرئاسة الفرنسية

المرشح مارين لوبن 48 عاما بحزب الجبهة الوطنية وان مارين لوبن النائبة الأوروبية تريد بان تخوض الانتخابات الفرنسية منذ عام 2011 حزب الجبهة الوطنية اليمين المتطرف وقد أسسه والدها وحصلت على 17,9% للأصوات وترشحت للمرة الأولى للرئاسة عام 2012 .

إيمانويل ماكرون يبلغ من العمر 39 عام لحركة “إلى الأمام!”

وانطلق بالسباق للرئاسة بنهاية شهر أغسطس في عام 2016 على قمة حركه “إلى الأمام!”، وقد حدد موقعه بوسط الساحة السياسية بفرنسا ويحظي بشعبية كبيرة واجتذب الكثير الي مهرجانه الانتخابي .

فرنسوا فيون ” 63 عاما ”  لحزب “الجمهوريون”

بعد ما تولي رئيس الوزراء السابق في عصر نيكولا ساركوزى في عام (2007-2012) وظل فترة طويلة وكانت مفاجأة عندما فاز في الانتخابات التمهيدية لليمين ، واستند إلى مشروعه القاضي في علاج المشكلات المتواجدة في البلاد بصورة قوية وترميم هيبة السلطة و عمل علي مكافحة جنوح الشباب .

المرشح الانتخابي لرئاسة فرنسا جان لوك ميلانشون والذي يبلغ من العمر 65 عاما  للـ “فرنسا المتمردة” .

والمرشح في انتخابات الرئاسة الفرنسية بونوا آمون والذي يبلغ من العمر 49 عاما ، عن الحزب الاشتراكى ، والمرشح الانتخابي فرنسوا أسولينو والذي يبلغ من العمر 59 عاما .

وكل من المرشحين للانتخابات الفرنسية وهم :

  • ناتالى آرتو ” 47 عام ” .
  • جاك شوميناد (75 عاما)
  • نيكولا دوبون تينيان (56 عام )
  • – جان لاسال (61 عاما) .
  • – فيليب بوتو (50 عاما) .