الرئيسية » الأخبار » اخبار العالم » زلزال يضرب الفلبين بقوة 6 درجات علي مقياس ريختر
زلزال يضرب الفلبين
زلزال يضرب الفلبين

زلزال يضرب الفلبين بقوة 6 درجات علي مقياس ريختر

زلزال يضرب الفلبين – ضرب زلزال قوي بلغت شدته 6 ريختر الفلبين حيث هز الزلزال منطقة وسط جزيرة مينداناو فى الفلبين وقد وقع الزلزال صباح اليوم ووصل الي درجة 6 ريختر وكان علي عمق عشرة كيلومترات وهو عمق ضحل للغاية من شأنه أن يزيد من حدة تأثيره كما كان كان مركز الزلزال على بعد نحو 77 كيلومترا شمال شرقى كوتاباتو على جزيرة مينداناو.

زلزال يضرب الفلبين

زلزال يضرب الفلبين ، ووقع الزلزال فى صباح اليوم وفقا لما اعلنته هيئة المسح الجيولوجي التي اكدت علي قوة الزلزال وعمقه الضحل للغاية وأشارت الي ان درجة الزلزال بلغت 6 ريختر وكان تأثيره حادا للغاية ، هذا ويتم الان حصر توابع الزلزال وما اسفر عنه من خسائر .

زلزال يضرب الفلبين ، ولم يكن هذا الزلزال هو الأول الذي يضرب الفلبين خلال هذا الاسبوع وانما ضرب زلزال قوي يوم السبت 8 ابريل الفلبين بقوة 5.9 ريختر وضرب منطقة تقع بالقرب من مدينة باتانجاس فى جزيرة لوزون بالفلبين. ، وأكدت هيئة المسح الجيولوجي الامريكية أن الزلزال ضرب على عمق 42.7 كيلومتر، فيما لم ترد أنباء فورية عن وقوع خسائر بشرية أو مادية جراء الهزة الأرضية.

زلزال يضرب الفلبين ، وتعتبر الزلازل من اهم الظواهر الطبيعية وتكثر في دولة الفلبين التي تضربها العديد من الزلازل من وقت الي اخر وهي زلازل قوية وله تأثيرات مختلفة .