الرئيسية » الأخبار » اخبار العالم » زلزال يضرب اليابان بقوة 5,5 درجات علي مقياس ريختر ويهز الساحل الشرقى
زلزال يضرب اليابان
زلزال يضرب اليابان

زلزال يضرب اليابان بقوة 5,5 درجات علي مقياس ريختر ويهز الساحل الشرقى

زلزال يضرب اليابان – ضرب زلزال مساء اليوم الساحل الشرقي لليابان وذلك بقوة 5.5 درجة علي مقياس ريختر ولم ترد اي أنباء حتي الان عن وقوع اي إصابات أو خسائر جراء الزلزال الذى وقع اليوم في اليابان وأعلنت عنه  سكاى نيوز العربية وفقا لكل صرح به معهد المسح الجيولوجي الأمريكي .

زلزال يضرب اليابان

زلزال يضرب اليابان ، وقال معهد المسح الجيولوجي الأمريكي ان زلزال قوي بقوة 5.5 ريختر قد ضرب الساحل الشرقي لليابان ووقع على عمق 11 كم وضرب البلاد في تمام الساعه الخامسة بتوقيت اليابان المحلي ووقع على بعد 244 كيلو متر شمال شرق طوكيو .

زلزال يضرب اليابان ، ولم يكن الزلزال الذى وقع اليوم هو اول الزلازل التي تقع وإنما يوم الأربعاء الماضي، قد وقع زلزال اخر قوي و تمَّ تسجيل زلزال قوته 6.3 درجات على مقياس ريختر وذلك علي بعد 18 كيلو مترًا شمال شرق مدينة دايغو في اليايان دون أن ترد اي انباء حول ان تسبب الزلزال بوقوع اى إصابات أو اي أضرار مادية أو بشرية .

زلزال يضرب اليابان ، كما تعرضت اليابان من قبل لهزة ارضية و لزلزال قوي بلغت قوته تسع درجات في خلال شهر مارس 2011، أسفر هذا الزلزال القوي عن مقتل نحو 18500 شخص في  اليابان وقد كان هذا الزلزال العنيف قد تسبب في احداث كارثة في محطة فوكوشيما النووية في اليابان بسبب قوة الزلزال .