الرئيسية » الأخبار » اخبار العالم » مجلس الأمن الدولي و التصويت على وقف الاستيطان الإسرائيلي
التصويت على وقف الاستيطان الإسرائيلي
التصويت على وقف الاستيطان الإسرائيلي

مجلس الأمن الدولي و التصويت على وقف الاستيطان الإسرائيلي

 التصويت على وقف الاستيطان الإسرائيلي ، هذا حيث قام مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة الماضية الموافق الثالث و العشرون من شهر ديسمبر 2016 ، بالتصويت  لصالح مشروع قرار يعد تاريخي يطالب فيه بوقف بناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية و لذا ننشر لكم التفاصيل الخاصة بــ  التصويت على وقف الاستيطان الإسرائيلي .

 التصويت على وقف الاستيطان الإسرائيلي

الجدير بالذكر أنه قد صوت لصالح هذا القرار عدد أربعة عشر دولة بينما قد امتنعت الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت دون أن تستخدم حق الفيتو ، على هذا المشروع ، و يعتبر الموقف الأمريكي ذلك تحرك نادر من دولة واشنطن ، و التي في الغالب ما تدافع عن إسرائيل أمام مثال تلك القرارات .

التصويت على وقف الاستيطان الإسرائيلي ، هذا ، و لقد اعتبر المراقبون على ذلك الموقف  ( طلقة الوداع )  من الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما ، الذي قد ازداد التوتر في علاقته ببنيامين نتنياهو ، رئيس الوزراء الإسرائيلي ، و من جهته فقد عبر دونالد ترامب الرئيس الأمريكي المنتخب  ، عن رفضه التام لعدم استخدام دولة واشنطن في حق النقض الفيتو ، ناحية قرار أممي يطالب فيه بوقف قرار الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

التصويت على وقف الاستيطان الإسرائيلي ، و لقد قام دونالد ترامب الرئيس الأمريكي المنتخب  بالكتابة على صفحته الرسمية في تغريدة له على موقع  التواصل الاجتماعي موقع تويتر ( أن الأمور سوف تكون مختلفة بعد أن أتولى مهام منصبي في العشرون من شهر يناير/كانون الثاني القادم ) .

و لقد كانت مجموعة من وسائل الإعلام الإسرائيلية ، قد قامت بالنقل عن مسئول رفيع المستوى اتهامه إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما و كذلك  جون كيري وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بالوقوف وراء مشروع القرار بخصوص الاستيطان في مجلس الأمن.